أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

البخيتي: جماعة الحوثي تحولت إلى مجموعة إرهابية ولا يجوز التفاوض معها إلا على الاستسلام

شدد الكاتب والسياسي علي البخيتي، على ضرورة مواصلة المعركة ضد الحوثيين حتى الوصول إلى جرف سلمان من جديد، في إشارة منه إلى مخبأ زعيم الحوثيين في صعدة.

وأكد البخيتي في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، أن هذه الحرب التي يخوضها اليمنيون ضد الحوثيين يجب أن تكون آخر الحروب، لافتاً إلى أن أي سلام معهم يعني هدنة ليلتقطوا أنفاسهم ويعودوا لقتل اليمنيين من جديد.

وأضاف قائلا: “لا سلام ولا حوار ولا تسوية سياسية مع جماعة الحوثيين، لا سلام مع من يفجر البيوت، ويبني المقابر ويفخخ العقول بالخرافات ويزرع وهم التميز السلالي”.

ولفت إلى أنه لا يوجد أحد في العالم يفاوض إرهابيين، إلا على استسلامهم، مشيرا إلى أن جماعة الحوثي غادرت مربع السياسة منذ لحظة انقلابها، وتحولت لمجموعة إرهابية، مضيفا: “لا حوار معها ولا شراكة في السلطة”.

واستطرد قائلا: “هل سمعتم دولة فاوضت القاعدة أو داعش على الشراكة ؟، حتما لا، وكذلك مع الحوثيين، لا يجوز الحوار معهم إلا على استسلامهم”.

وقال البخيتي، إن الجميع يريد السلام الدائم، مشددا على أن “من يعتقدون أن معهم وصية من الرسول بالحكم وأنه حق إلهي لهم، لا يمكن إنجاز تسوية سياسية معهم، لأنهم ينظرون للتسوية كتكتيك ليعودوا من جديد لفرض ما يعتقدونه حق لهم”.

واختتم حديثه بالقول: “لا تحاوروهم إلا إذا اعترف عبد الملك الحوثي ببطلان دعوى الولاية وأنه مواطن عادي”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق