أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

الجيش يحقق تقدما مهما في جبهة الساحل الغربي

أكدت مصادر عسكرية، أن قوات العمالقة بإسناد من ألوية الجيش تمكنت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية من السيطرة على معسكر العمري، وعدد من المواقع الاستراتيجية في مديرية موزع وكهبوب، وباب المندب.

 

وبحسب المصادر، فقد تمكنت قوات الجيش من السيطرة على معسكر العمري الاستراتيجي بعد فرار الحوثيين منه بدون قتال، إثر قطع الإمدادات بشكل كلي غربي تعز.

 

كما تمكنت قوات الجيش من تحرير قرية “العقمة”، آخر منطقة يسيطر عليها الحوثيون في مديرية موزع، وسط انهيار للحوثيين.

 

إلى ذلك واصلت قوات الجيش المكونة من قوات العمالقة والمقاومة التهامية، وقوات العميد طارق صالح العمليات العسكرية ضد الحوثيين في جبهة الساحل.

 

وهاجمت تلك القوات مواقع الحوثيين جنوب مديريتي الجراحي وزبيد بالحديدة، بإسناد من قوات التحالف العربي التي قصفت معاقلهم في منطقتي الكدح وقطابة.

 

وأوضحت أن سقوط معسكر العمري بيد القوات الموالية للشرعية يمثل انتصارا كبيرا على الحوثيين، الذين اضطروا للفرار منه بعد قطع خطوط الإمداد الخاصة بهم في مفرقي المخا والبرح، وتأمين كامل مديرية موزع، علما بأنه كان نقطة تهديد للملاحة الدولية من قبل الحوثيين.

 

وتحدثت المصادر عن مقتل قائد مليشيا الحوثي عبد الفتاح المتوكل وعدد من مرافقيه، أثناء محاولتهم التسلل إلى عزلة القحيفة في مديرية مقبنة غربي تعز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق