أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

وفد من قيادات المؤتمر يلتقي مارتن غريفيث ويبحث معه دور الحزب في المرحلة المقبلة

إلتقى وفد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، برئاسة الأمين العام المساعد سلطان البركاني المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث.

 

وبحث الجانبان خلال اللقاء، ويبحث معه الجهود إمكانية استئناف المشاورات، ودور المؤتمر خلال الفترة المقبلة، وكذا الجانب الإنساني.

 

وأكد الجانبان على أهمية معالجة الجانب الإنساني وضرورة فتح مطار صنعاء بما يخدم المدنيين ويخفف من معاناتهم  ودخول مواد الإغاثة الانسانية بسلاسة ووصولها إلى المحتاجين في مختلف مناطق الجمهورية دون أي إعاقة  .

 

وخلال اللقاء شدد المعوث الأممي على ضرورة دور المؤتمر في عملية السلام، ومشاركته في المفاوضات القادمة بفعالية كاملة، وضرورة أن يكون هناك وفد موحد ومستقبل للمؤتمر في تلك المفاوضات.

 

كما أكد الجانبان على أهمية تطبيق القرارات الدولية والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه وأستقرارة وتوفير الطمأنينة والـمن والسلام لجيرانه والملاحة الدولية، وأن على المتحاربين أن ينحازوا إلى خيرات الشعب اليمني المتطلع للسلام.

 

من جانبه قال المبعوث الأممي إن الأمم المتحدة ستعمل بوتيرة عالية خلال الفترة القادمة لإنجاز مشروع سلام متكامل ولن تقبل بأي إعاقة أو عرقلة لعملية السلام من أي طرف كان وعلى مختلف القوى السياسية ان تتحمل مسؤليتها بشجاعة في تحقيق السلام.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق