أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

خبير عسكري: الحوثيون حولوا “ميدي” إلى حقل ألغام وقاموا بزرعها حتى تحت الأشجار

 

قال خبير عسكري إن الحوثيين حولوا مدينة ميدي بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن، إلى حقل ألغام، وأن قواته تعمل على نزعها بالكامل، قبل عودة الأهالي إليها.

 

وقال رئيس شعبة الهندسة بالمنطقة العسكرية الخامسة المقدم ضيف احمد مرير، إن الفرق الفنية عملت- خلال اليومين الماضيين- على فحص المدينة بالكامل ووجدت أن الحوثيين  قاموا بتفخيخ معظم المنازل والطرقات الرئيسية والفرعية والمحلات التجارية وحتى أنهم زرعوا عبوات متفجرة تحت الأشجار”. وفق المركز الإعلامي للقوات المسلحة.

 

وأوضح المقدم مرير، أن “الفرق الهندسية تمكنت- حتى الآن- من انتزاع حوالي 250 لغم (مختلفة الأحجام والأنواع)، من بعض الأماكن والشوارع الرئيسية بالمدينة وتواصل العمل لتطهير بقية المنازل والشوارع الفرعية”.

 

وعن أنواع الألغام  قال إن “جميع الأماكن في “مدينة ميدي” مفخخة بالكامل بأنواع مختلفة من الألغام، بعضها، وضعت بداخل “مواسير” بلاستيكية وأخرى في أخشاب، إضافة إلى ألغام أخرى وضعت في دبات الزيت الفارغة (20 لتر)، إلى جانب العبوات الناسفة المتنوعة والألغام الفردية وألغام العربات”.

 

يذكر أن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش قد انتزعت قرابة 6 آلاف لغم من أطراف مدينة ميدي قبل تحريرها بالكامل، ومنها: (2616) ألغام عربات، و(2268) لغم فردي، و(232) عبوة ناسفة، و(654) دواسات، و(32) لغم مضلي، و(40) لغم بحري.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق