أخبارالرئيسيةتقارير

الجيش يتنزع مواقع عسكرية مهمة من الحوثيين في صعدة وحجة

 


حققت قوات الجيش، اليوم الثلاثاء، تقدما ميدانيا مهما، ضد الحوثيين، في صعدة وحجة، شمال وغرب اليمن.

و قالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش حققت مكاسب عسكرية جديدة بإسناد من قوات التحالف العربي ، في مديرية رازح على الحدودية مع السعودية، حيث تقدمت القوات في جبهة الأزهور برازح، إلى منطقة الحجلة المحاذية لمنطقة الأزهور وجبل الحبرة، إثر معارك عنيفة مع الحوثيين.

وفي جبهة البقع، أشارت مصادر عسكرية إلى أن “قوات الجيش سيطرت على عدد من التباب أهمها تبة الوسواس وجبل الكوكب وتبه السنامين وسلسلة جبال طور الهشيم وتبة القناصين”.

وفي جبهة ميدي شمال غرب حجة، أكدت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش قتلت وأصابت العشرات من الحوثيين، خلال معارك عنيفة ، جنوب المدينة.

وذكرت المصادر أن “قوات الجيش واصلت لليوم الثالث على التوالي، بإسناد ومشاركة من قوات التحالف العربي، عملياتها العسكرية لاستكمال تطهير وتحرير ما تبقى من الأحياء الجنوبية لمدينة ميدي”.

وأضافت، أن “قوات الجيش توغلت خلال اليومين الماضيين في عمق الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة ميدي، التي كانت تحت سيطرة المليشيا الحوثية وسط اشتباكات عنيفة مع جيوب المليشيا المحاصرة في تلك الأحياء”.

وتابعت أن “فرق الهندسة التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، انتزعت عشرات الألغام والعبوات الناسفة التي خلفتها المليشيات الحوثية، قبل اندحارها من تلك الأحياء، لإعاقة تقدم قوات الجيش الوطني”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق