أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

الشرق الأوسط: 10 آلاف ضابط وجندي من “الحرس الجمهوري” التحقوا بقوات “طارق صالح” بعدن

 

 

قالت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، إن 10 ضابط وجندي من وحدات قوات الحرس الجمهوري وصلوا عدن والتحقوا بمعسكرات تدريب تابعة للعميد طارق صالح، نجل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

 

وذكرت الصحيفة عن عسكريين مناوئين للحوثيين القول، إن ” أن العشرات من الضباط والجنود السابقين في الجيش ما زالوا يتوافدون بشكل سري من مناطق سيطرة جماعة الحوثي في صنعاء وذمار وإب على مدينة عدن، للالتحاق بصفوف القوات التي يعدها نجل شقيق الرئيس الراحل طارق صالح بمساندة التحالف العربي للمشاركة في معركة تحرير اليمن من سيطرة الحوثيين”.

 

و أشارت مصادر الصحيفة إلى أن “عدد العسكريين الذين وصلوا إلى عدن خلال الثلاثة الأشهر الماضية نحو 10 آلاف ضابط وجندي، حيث تمت إعادة ترتيبهم في كتائب قتالية، وألوية عسكرية بإشراف من نجل شقيق الرئيس الراحل ودعم من التحالف العربي”.

 

وأفادت المصادر أن “الواصلين لقوا في عدن استقبالا جيدا حيث تمت عملية تسوية أوضاعهم وبدأوا يتسلمون رواتبهم منذ لحظة وصولهم، وطبقا للمصدر فإن الحد الأدنى لراتب الجندي يبلغ نحو مائة ألف ريال، في حين تصل رواتب الضباط إلى نحو ثلاثمائة ألف ريال يمني”.

 

وفي ذات السياق ذكرت الصحيفة أن نسبة الاستجابة من قبل قوات الحرس” للانضمام للحوثيين “صفرية”، رغم محاولات الجماعة وأساليبها في إقناعهم للانضمام إلى صفوف مقاتليها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق