أخبارالرئيسية

الحوثيون يفرضون شروطا على ملاك محلات بيت النساء في صنعاء

اليمن الجمهوري

فرضت جماعة الحوثي الانقلابية اليوم الثلاثاء، إجراءات وضوابط متطرفة على ملاك محلات الخياطة وبيع العبايات النسائية بالعاصمة صنعاء.

 

وقال الصحفي محمد الغابري، إنه عُقد في المركز الثقافي في صنعاء، اجتماعا حضره ملّاك محلات تفصيل وبيع العبايات النسائية، بحضور أمين العاصمة ومدير أمن الأمانة، ووكيل وزارة الثقافة ونائب وزير الداخلية بحكومة الانقلاب الحوثي، وعدد من الضباط، لمناقشة إقرار ضوابط تفصيل وبيع العبايات النسائية.

 

وبحسب “الغابري”، فقد أبلغ المسؤولون الحوثيون مالكي محلات الخياطة وبيع العبايات النسائية بالضوابط التي اقرت من قبلهم فيما يخص شكل العباية، وأبلغوهم أيضاً أن على الجميع الالتزام بتلك الضوابط.

وألزم خلال الاجتماع ملاك بيع العبايات النسائية ببيع العبايات الفضفاضة ذات الخمار فقط، على أن تكون ألوانها سادة، و”البراقع أبو فتحة”، كما أبلغهم الحوثيون “بمنع خياطة أو بيع العبايات المزهنقة ذات الألوان أو المخصرة أو القصيرة”.

 

وتفرض جماعة الحوثي سلسلة من الإجراءات المتطرفة على المواطنين في مناطق سيطرتها، تشبه إلى حد كبير تلك الإجراءات التي فرضتها التنظيمات الإرهابية كالقاعدة وداعش، حيث تمثل تلك الإجراءات تدخلاً سافراً في خصوصيات وحريات الناس.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق