أخبارالرئيسية

البحرية الأمريكية تضبط مخدرات بقيمة 22 مليون دولار في خليج عدن

اليمن الجمهوري

أعلنت البحرية الأمريكية أن إحدى مدمراتها صادرت ما قيمته 20 مليون دولار من المخدرات غير المشروعة، من سفينة صيد أثناء قيام المدمرة بدورية في خليج عدن، يوم أمس الموافق 22 نوفمبر.

 

وقالت البحرية الأمريكية إن إحدى مدمراتها 2200 كيلو جرام من الحشيش و 330 كجم من الميثامفيتامين أثناء عبور سفينة صيد المياه الدولية.

 

وبحسب البحرية الأمريكية فإن المدمرة (USS Nitze (DDG 94، تعمل في دعم فرقة العمل المشتركة 153 ، التي أنشأتها القوات البحرية المشتركة في أبريل لتعزيز التعاون متعدد الجنسيات في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

 

وقال النقيب بالبحرية الأمريكية روبرت فرانسيس،: “إنني فخور بالجهود البارزة التي بذلتها Nitze  لدعم مهمتنا في خليج عدن، وضبط المخدرات الكبير هذا يظهر التزامنا بفعل ذلك بالضبط “.

 

و “CTF 153 “،  واحدة من أربع فرق عمل تم تنظيمها في إطار القوات البحرية المشتركة ، وهي أكبر شراكة بحرية دولية في العالم تتكون من 34 دولة عضو. تعمل فرق العمل متعددة الجنسيات في جميع أنحاء الشرق الأوسط لتعزيز النظام الدولي القائم على القواعد في البحر.

 

على مدى العامين الماضيين، صادرت قوات من القوات البحرية المشتركة ما يقرب من 900 مليون دولار من المخدرات غير المشروعة أثناء قيامها بدوريات في المياه الدولية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق