أخبارالرئيسية

البخيتي: المجتمع أصبح أكثر رفضا للحوثيين من أي وقت مضى

اليمن الجمهوري

قال الكاتب والسياسي علي البخيتي، إن المواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين أصبحوا أكثر وعيا من أي وقت مضى، وأنهم ينتظرون زوال حكم الجماعة.

 

وأضاف في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”: “كلما زادت وسائل التطييف الحوثية في مناطق سيطرتهم زادت ردات الفعل الرافضة لهم على المستوى الفردي والمجتمعي، لهذا معظم المساجد أثناء خطب الجمعة لا تمتلئ حتى منتصفها، والحاضرين في بقية الصلوات لا يتمون الصف، الناس يرفضونهم بصمت، لا يواجهونهم ولكن يتحاشونهم ولا يشاركون معهم”.

 

ولفت إلى أنه “في الفترات التي لا يملك الحوثيون فيها عناوين للعمل الأيديولوجي في الوسط المجتمعي، فإنهم يخترعون مناسبات جديدة، مثل يوم الهوية، لكي يستمرون في الممارسات الإيدلوجية بكل القطاعات الشعبية والحكومية، يستندون على إحدى ملازم حسين الحوثي ينشرونها بين الناس ويقيمون لها فعاليات ودروس ومحاضرات”.

 

واستطرد قائلاً: “أدرك المواطنون في مناطق سيطرة الحوثيين بالتجارب المتكررة حقيقة الاستغلال الديني، واكتسبوا الوعي من خلال التجربة الطويلة، الحوثيون مع الكم الهائل من وسائل التطييف التي يستخدمونها عبر أجهزة الدولة والسلطة والقوة صاروا مكروهين أكثر، ومرفوضين أكثر، وينتظر الغالبية زوالهم”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق