أخبارالرئيسية

البخيتي: صنعاء تتحول إلى جحيم بسبب مناسبات الحوثيين

اليمن الجمهوري

تحولت العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين إلى ما يشبه الجحيم، بسبب الإجراءات المزعجة التي يقوم بها الحوثيين استعدادا لمناسبة المولد النبوي.

 

وحول هذا الموضوع، قال الكاتب والسياسي علي البخيتي: “هذا حال صنعاء اليوم تحت سلطة الحوثيين، العشرات من السيارات المزودة بمكبرات الصوت تجوب شوارعها وحاراتها ومنازلها للحشد لفعالية المولد، بسيارات حديثة وملونة بالأخضر، وبمكرفونات صوتها مزعج، أوضاع تجعل حياة المواطن جحيم في أوقات كثيرة من السنة لكثرة مناسباتهم”.

وأضاف في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”: “يعلن الحوثيون عبر تلك المكرفونات وصخب الإزعاج أنهم سيقيمون مشاريع ضخمة بمناسبة المولد النبوي، سيارات تقول بأنهم سيزوجون 8000 ألف عريس بثلاثة مليار ريال، وسيارات أخرى تقول بأن المولد النبوي سيقيم مشاريع بعشرة مليارات ريال، يتحدثون بهذه المليارات في شوارع تعج بالجائعين!”.

 

ولفت إلى أن “عُقَّال الحارات التابعون للحوثي يحرمون الأهالي الذين لم يزينوا بيوتهم بالألوان الخضراء من الغاز، والمحلات التي لم ترفع زينة كبيرة تتعرض للابتزاز المستمر بغرض دفع أموال أو زيادة التزيين، كذلك المباني والعمائر الكبيرة”.

واستطرد قائلاً: “في المساجد يلقي الحوثيون المواعظ والخطب بعد كل صلاة عبر مكبرات الصوت دعمًا للحشد، والدعوة لقهر العالم بحضور المولد النبوي! انهم يعيشون حالة من الخوف والحذر من خذلان الحضور الشعبي الكبير، هم يلمسون هذا من تجاهل الناس لهم ومن نظراتهم التي تزدريهم”.

 

وأشار إلى أن المواطنين يتابعون “جنون الحوثيين بدهشة واستغراب واستنكار، جماعة تحكم واهتماماتها تنحصر في احتفالات دينية وطائفية وبموت الإمام فلان وولادة علان وكلها تمول من ابتزاز التجار والمواطنين وإزعاجهم، في بلد يفتقد مواطنوه لأبسط الاحتياجات منذ انقلابهم المشؤوم في نكبه اليمن 21سبتمبر”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق