أخبارالرئيسية

صالح هبرة: الحوثيون ينهبون الثروات ويدمرون مستقبل الأجيال

اليمن الجمهوري

جدد القيادي السابق بجماعة الحوثيين صالح هبرة، انتقاده للجماعة، متهماً إياها بالعبث بالشعب ونهب ثروة البلاد، وتدمير مستقبل الأجيال.

وقال “هبرة” في منشور على حسابه بموقع “فيسبوك”: “سئمنا استماع التبريرات لأصحابنا وهم يعبثون بشعب وينهبون ثروات بلد ويدمرون مستقبل أجيال”.

ولفت إلى أن الحوثيين “يتفننون في صنع أزمات للشعب، ويجيدون حياكتها للمزيد من إذلاله وبشكل لم يسبقهم إليه أحد طوال تاريخ اليمن”، مؤكداً أنها “حتمًا ستنعكس عليهم، وسيكونون هم أول ضحاياها”.

واستطرد قائلاً: “لقد تفننوا في تدمير (مشروع الدولة) بقصد؛ لأنهم يعتبرونه مبدئا جمهوريًا، فأضاعوا البلد وأضاعوا الشعب وأضاعوا أنفسهم”.

ونوه “هبرة” إلى أن “الشعب يحتاج لدولة كما يحتاج للماء والهواء، دولة ترعى حقوقه، وتنصف المظلوم، وتقف على مسافة واحدة من جميع أبنا الشعب بكل مكوناته”.

وقال إن الحوثيين يعرفون كل ذلك، لكنهم يدركون “جيدًا أن بناء دولة المؤسسات لو وُجدت فستحد من حاكمية الفرد في نظرهم، ومن التحكم في كل الأشياء لصالح الجماعة”.

وأضاف: “ويدركون أن بناء دولة المؤسسات سيحد من العبث بموارد الشعب لصالح الجماعة، وسيجعلهم محاسبين أمام القانون كغيرهم من بقية أبناء الشعب، وهذا ما لم ولن يقبلوا به؛ فهم يروا أنفسهم انهم فوق القانون وفو ق أن يحكمهم أحد؛ ويعتبرون ما هم عليه من النعيم والسلطة والجاه تمكين رباني خالصًا لهم دون بقية الشعب”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق