أخبارالرئيسية

الحوثيون يداهمون قرية العرة بهمدان ويعتقلون العشرات

اليمن الجمهوري

نفذت جماعة الحوثي الانقلابية يوم أمس حملة مداهمات واعتقالات طالت عشرات المواطنين في قرية العرة بمديرية همدان شمال غرب العاصمة صنعاء.

 

ونشر القاضي عبدالوهاب قطران تفاصيل الحملة الحوثية التي خرجت إلى قرية العرة بهمدان، وقامت باعتقال قرابة عشرين شخصا، من أبناء القرية بسبب رفضهم السماح لسلطة الحوثيين الانقلابية بنهب وتسوير قطعة أرض كبيرة في نفس القرية.

 

وقال “قطران”: “قبل حوالي سنة قامت سلطة الواقع بصنعاء، بالبسط والتسوير بقوة السلاح وبحماية اطقم ومدرعات الدولة، لمساحة ألف وخمسمائة اللبنة عشاري بقرية العرة بهمدان، تلك الارض مملوكة لأهالي القرية، بسطت السلطة وسورت تلك المساحة لمؤسسة الشهيد!!”.

 

من جانبهم قام سكان القرية برفع دعوى قضائية ضد سلطة الحوثيين أمام محكمة همدان، وأثبتوا أن الأرض ملكهم، بوثائق ومستندات دامغة، وفعلا صدر حكم المحكمة لصالح سكان القرية، وأكد ملكيتهم للأرض، ولاحقا قام السكان بهدم السور الذي بنته جماعة الحوثي، وأعادوا الأمور إلى سابق عهدها.

 

لكنهم فوجئوا صباح أمس الثلاثاء، بحملة أمنية حوثية داهمت القرية واعتقلت أكثر من عشرين من أبنائها واقتادتهم إلى جهة مجهولة، بالرغم من أن لديهم حكم قضائي في صالحهم.

 

هذا وأطلق ناشطون وحقوقيون وسياسيون حملة تضامن واسعة مع أبناء قرية العرة بهمدان، ضد العدوان الحوثي عليهم، مؤكدين أن هذه الممارسات ستعجل بزوال هذا الظلم الكهنوتي الجاثم على صنعاء وما حولها.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق