أخبارالرئيسية

جماعة الحوثي تواصل حربها على القضاء والقضاة في مناطق سيطرتها (تفاصيل)

اليمن الجمهوري

تواصل جماعة الحوثي استهدافها للعاملين في سلك القضاء في أحدث حلقات مسلسل تصفية مؤسسات الدولة والاستحواذ عليها من قبل الجماعة الانقلابية.

 

وقال القاضي عبدالوهاب قطران”، إن جماعة الحوثي هددت قيادة نادي القضاة، بالسجن والملاحقة، على لسان رئيس ما يسمى المنظومة العدلية، محمد علي الحوثي.

وأضاف “قطران” في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”: “قبل حوالي تسعة أشهر عقدت الجمعية العمومية لنادي القضاة اجتماع استثنائي بصنعاء، وخرج القضاة بمقررات قوية وطالبوا سلطة الواقع بتنفيذها خلال شهر، مالم سيقر النادي الإضراب عن العمل، على رأسها رفض ما يسمى المنظومة العدلية وقرارتها وتدخلاتها بشئون القضاء، ودفع مرتبات كافية للقضاة، وحمايتهم من النافذين”.

 

ولفت إلى أن سلطة الحوثيين شعرت بالخطر، فعقدت اجتماعاً بقيادات نادي القضاة، وخلال الاجتماعي هدد محمد علي الحوثي، بحبس القضاة، كما قامت الجماعة بعزل وتنحية وإرهاب القضاة اللذين كانوا رأس حربة بذلك الاجتماع الاستثنائي، وفقاً للقاضي “قطران”.

 

وأشار القاضي “قطران” إلى أن وضع القضاء والقضاة اليوم كارثي، حيث يعمل القاضي بنصف مرتب، أشبه بالصدقة، ومن يرفض العمل يتم عزله من قبل الجماعة، وبذلك “يتم اغتيال العدالة وإفساد ضمائر القضاة إفساداً ممنهجاً”.

 

واستطرد قائلاً: “الضحية هو الشعب الذي يتجرع الظلم ويبحث عن عدالة مغيبة بدهاليز المحاكم المزدحمة بالمتقاضين المصادرة حقوقهم وحرياتهم، بعد الإجهاز على ما تبقى من مرافق القضاء، وملشنته والتدخل في شئونه عبر التجويع والإذلال للقضاة بلقمة عيشهم”، لافتاً إلى أنه من المحال إيجاد قاضٍ يستطيع إنصاف الناس وهو عاجز عن إنصاف نفسه، في إشارة لوضع القضاة الكارثي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق