أخبارالرئيسية

الحوثيون يستولون على حدائق ومواقف المدينة السكنية بصنعاء بحجة أنها أراضي أوقاف (صور)

اليمن الجمهوري

تواصل جماعة الحوثي الانقلابية عمليات البسط والاستحواذ على الأراضي العامة والحدائق والساحات في العاصمة صنعاء، بحجة أنها أوقاف.

وقال مصدر خاص لـ”اليمن الجمهوري”، إن الجماعة شرعت منذ يومين في الاستيلاء على الحدائق والمواقف والمرافق الخاصة بالحدائق داخل المدينة السكنية قرب السفارة الأمريكية بمنطقة سعوان بالعاصمة صنعاء.

وأوضح المصدر أن الجماعة طوقت المنطقة، وأنزلت عشرات العربات الخاصة بمكافحة الشغب، وكذا الأطقم المسلحة، وباشرت ليلاً بتسوير الحدائق العامة والمواقف داخل المدينة.

وبحسب المصادر، فإن حملة البسط على الحدائق والمواقف العامة في المدينة السكنية، يشرف عليها عبدالمجيد الحوثي، رئيس هيئة الأوقاف التابعة للجماعة.

ولفت إلى أن الجماعة تدعي أن المدينة السكنية ملكاً للأوقاف، وأن البنك اليمني للإنشاء والتعمير، لم يسدد إيجاراتها، لتقوم الجماعة بالاستحواذ على تلك الأراضي تحت هذا المبرر.

وبحسب المصادر، فإن سكان المدينة فوجئوا بعمليات البناء على قدم وساق ليلا، وسط حالة استنفار أمني، كما قامت الجماعة باعتقال مواطنين قاموا بتصوير عمليات البناء.

وشرعت الجماعة بإرسال إشعارات طلب تسديد إيجار لملاك الشقق والمنازل والمحلات داخل المدينة السكنية، في مؤشر على نية الجماعة الاستحواذ على المدينة كاملة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق