أخبارالرئيسية

جهاز أمن الدولة في مصر يعتقل المواطن اليمني عبدالباقي سعيد

اليمن الجمهوري

لا يزال المواطن اليمني “عبدالباقي سعيد”، من محافظة تعز، معتقل لدى جهاز أمن الدولة منذ قرابة أربعة أشهر بتهمة التحول إلى الديانة المسيحية.

وكشف الكاتب والسياسي اليمني علي البخيتي” أن جهاز أمن الدولة في مصر، اعتقل المواطن “عبدالباقي سعيد” من أبناء تعز، منذ أربعة أشهر تقريبا، بتهمة التحول إلى المسيحية، رغم أنه مسيحي منذ كان في اليمن.

ونوّه في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر” إلى أنه لم يتم حتى اللحظة إحالة المواطن “سعيد” إلى المحاكمة، في مخالفة صريحة لمواثيق حقوق الإنسان والقوانين الدولية.

وتعيش أسرة المواطن “عبدالباقي سعيد” وضعاً مأساوياً في مصر، كونها بلا عائل، إضافة إلى أن زوجته وضعت طفلاً جديداً، بينما زوجها في السجن.

وناشد “البخيتي” كل الناشطين ومنظمات حقوق الإنسان المصرية واليمنية والعربية والدولية التدخل”، مبيناً أن “اعتقال عبدالباقي سعيد فقط لأنه مسيحي شكل من أشكال العنصرية، وقمع للحريات العقائدية والثقافية”.

ونوّه إلى أن اعتقال “سعيد”، “يناقض كلام الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي تحدث مرارًا عن وقوفه مع حرية المعتقد”، كما أنه “يتنافى مع تعدد مصر الديني”.

وطالب “البخيتي” السفارة اليمنية بالقاهرة، بالتدخل في القضية ومطالبة السلطات في مصر بالإفراج الفوري عن المواطن اليمني عبدالباقي سعيد.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق