أخبارالرئيسية

الأمم المتحدة تطالب الحوثيين بالإفراج عن اثنين من موظفيها

اليمن الجمهوري

دعت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، جماعة الحوثي إلى الإفراج الفوري عن اثنين من الموظفين الأمميين المحتجزين لدى الجماعة في صنعاء، منذ مطلع شهر نوفمبر من العام الماضي.

وأشار بيان صادر عن المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو أودري أزولاء ومفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت، إلى أنه وبالرغم من تأكيد الحوثيين مراراً على أنهم سيطلقون سراح الموظفين فوراً، إلا أنهم لم يفعلوا، كما لا يزال مكان وجودهما مجهولاً.

وأعربت المنظمتان “اليونسكو والمفوضية السامية لحقوق الإنسان”، عن قلقهما على سلامة الموظفين الإثنين، داعية جماعة الحوثي إلى ضمان سلامة الموظفَين المعنيَين وعلى إطلاق سراحهما دون مزيد من التأخير.

وذكّر البيان بأن موظفي الأمم المتحدة يتمتعون بامتيازات وحصانات بموجب القانون الدولي والتي تعد أساسية لحسن أداء مهامهم الرسمية.

وكانت جماعة الحوثي قد أطلقت أواخر الشهر الماضي، سراح 12 محتجزا من الرعايا الأجانب – من إثيوبيا والهند وإندونيسيا والفلبين وميانمار والمملكة المتحدة. الأمر الذي رحب به المبعوث الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق