أخبارالرئيسية

انهيارات كبيرة للحوثيين والجيش والعمالقة يواصلون التقدم جنوب مأرب

اليمن الجمهوري
تتلقى جماعة الحوثي هزائم متلاحقة في المعارك الدائرة جنوب محافظة مأرب، بعد أن تم طردهم من مديريات بيحان وعسيلان وعين بمحافظة شبوة، الواقعة على الحدود مع مأرب.

وبحسب مصادر عسكرية، فإن قوات الجيش بإسناد من ألوية العمالقة ورجال القبائل تمكنوا من تحقيق انتصارات كبيرة ضد الحوثيين، جنوب مأرب.

وبحسب مدير دائرة العمليات الحربية بوزارة الدفاع اللواء الركن علي محسن الهدي، فإن قوات الجيش تمكنت من تحرير مناطق الردهة والفليحة، بينما يواصلون تقدمهم في جميع المحاور، وسط فرار لعناصر الحوثي.

بدورها واصلت ألوية العمالقة التوغل في مناطق جديدة بمديرية حريب بمأرب، وسط انهيار لجماعة الحوثي.

وأعلن المركز الإعلامي لقوات العمالقة، استكمال تحرير قرى (بني قيس، وآل موسى، وجرادة، والهجلة، وعكرمة آل بوطهيف، وآل العطير وآل موسى، وحلوة) في حريب، بعد معارك شرسة ضد الحوثيين.

من جانبها أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي، الطرق القادمة من محافظتي مأرب والبيضاء إلى مديريات حريب وعين وبيحان وعسيلان مناطق عمليات عسكرية.

وشهدت الأيام الماضية تحولات مهما في سير العمليات العسكرية شرق اليمن، مع دخول ألوية العمالقة خط المعارك بين الجيش والحوثيين، ونجاحها في تحقيق مكاسب ميدانية في شبوة ومأرب.

وتكبد الحوثيون خسائر بشرية كبيرة بينهم عشرات القادة بنيران القوات الحكومية والمقاومة، وأيضا بقصف الطيران التابع للتحالف العربي، في شبوة ومأرب.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق