أخبارالرئيسية

البرلماني بشر: مشاريع هيئة الزكاة الحوثية التي كلفت 64 مليار غير مرئية

اليمن الجمهوري

شكك عضو مجلس النواب اليمني عبده بشر، من دقة الأرقام التي نشرتها جماعة الحوثي حول المشاريع التي نفذتها ما يسمى “هيئة الزكاة” في مناطق سيطرة الجماعة خلال العام المنصرم.

وأشار “بشر” إلى ما ذكره رئيس “هيئة الزكاة” الحوثية، حول قيام الهيئة بتنفيذ مشاريع خلال العام المنصرم بتكلفة 64 مليار ريال، مؤكداً أن المواطنين في مناطق سيطرة الجماعة لم يروا هذه المشاريع في الواقع.

وقال “بشر” في منشور على حسابه بموقع “فيسبوك”: طالما ونحن متواجدون داخل الجمهورية اليمنية وفي مناطق سيطرة صنعاء ولم نرى هذه المشاريع في الواقع فمن حقنا ومن حق كل مواطن أن نعرف أماكن تلك المشاريع التي تم تنفيذها على الواقع حتى نشهد بما رأيناه”.

واستطرد ساخراً: “إلا إذا كانت مشاريع غير مرئية أو من الباطن أوضحوا لنا وللمواطن اليمني ولمن دفعوا الزكاة أن زكاتهم صرفت في مصارفها وهذه مشاريعها على أرض الواقع”.

وشدد البرلماني “بشر” على أن المبلغ الذي أورده رئيس هيئة الزكاة التابعة للحوثيين كبير جدا، متوقعاً أنه تم صرفها أو هدرها تحت أي مسمى، أو بالأصح تم نهب معظمها ولم يتم صرف مرتبات التربويين والأكاديميين وموظفي الدولة، وترك المعلم والموظف والمواطن يعاني الوباء والغلاء والمرض والفقر والحاجة، مؤكداً أن هذا المبلغ “ليس صغيرا جدا حتى لا يرى أثره على الواقع”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق