أخبارالرئيسية

الحوثيون يرفعون أسعار المواد الأساسية والدقيق بـ”14900″ ريال

اليمن الجمهوري

كشف البرلماني “عبده بشر”، رئيس كتلة الأحرار، عن قيام سلطات الحوثي برفع أسعار المواد الأساسية، وعلى رأسها الدقيق، معتبراً ذلك حصاراً مكتمل الأركان.

 

ولفت “بشر” إلى أن وزارة الصناعة والتجارة بحكومة الجماعة غير الشرعية، أنزلت قائمة جديدة بأسعار المواد الأساسية، منها الدقيق، والذي أصبح سعره الجديد (14900ريال).

 

وأكد “بشر” في منشور على حسابه بموقع “فيسبوك”، رفع أسعار بقية المواد الغذائية، معتبراً ذلك تجويعاً للشعب، لافتاً إلى أن ذلك يستوجب المحاكمة، مؤكداً أن هذه التسعيرة الجديدة، تخالف السعر العالمي لمادة القمح والدقيق، والذي لا يتجاوز نصف التسعيرة الحوثية.

 

ولفت إلى أنه وبناءً على التسعيرة الجديدة، رفعت الجماعة سعر كيلو الخبز من 200 ريال إلى 450 ريالاً، إذا ما أضيفت إليه تكاليف الفرن وغيرها، من التكاليف المتعلقة بتجهيز الخبز.

 

وأكد البرلماني بشر، أن ما أقدمت عليه الجماعة بمثابة “حصار وتجويع وجرع وامتهان لكرامة ومعيشة أبناء الشعب جهاراً نهاراً”، خصوصا في ظل عدم صرف رواتب الموظفين الموقوفة.

 

ونشر “بشر” قائمة الأسعار الجديدة التي أقرتها سلطة الجماعة، تضمنت رفعاً لأسعار أغلب المواد الأساسية التي لا غنى للمواطنين عنها، ما يعني أن الجماعة مصرة على تجويع الناس وابتزازهم في أقواتهم.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق