أخبارالرئيسية

البخيتي يزور برنامج إعمار اليمن ويلتقي السفير السعودي آل جابر

اليمن الجمهوري

التقى الكاتب والسياسي اليمني علي البخيتي في مدينة الرياض، بسفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

 

وقال “البخيتي” أنه بحث مع السفير “آل جابر”، الوضع السياسي في اليمن، وأفضل الطرق لبناء مشروع وطني يمني موحد، ومؤسسات قادرة على مواجهة جماعة الحوثي واستعادة الدولة منها، وتحرير الوطن والمواطن من هذه الجائحة التي شردت الشعب ودمرت مؤسساته وأسقطت جمهوريته، وأعادت اليمن للعصور القديمة عبر المراهنة على الخرفات.

 

وخلال الزيارة أَطلّع القائمون على البرنامج  “البخيتي”، على المشاريع التي نُفذت والجاري تنفيذها، من واقع الاحصاءات والأرقام.

 

ولفت “البخيتي” إلى أنه ومن خلال التفاصيل والمشروعات التي اطلع عليها، تبين أن المساعدات التي تقدمها الرياض عبر البرنامج تذهب لوجهتها الصحيحة، على شكل مدارس وبنية تحتية ومشاريع كهرباء ومياه وتأهيل وبعشرات الملايين من الدولارات.

 

ولفت “البخيتي” إلى أن “هناك مرحلة جديدة تماماً تم من خلالها حوكمة المساعدات السعودية وإيصالها لمستحقيها ولوجهتها الصحيحة مباشرة، وإبعادها عن الفاسدين والمستغلين ومراكز النفوذ”، مضيفاً أن البرنامج السعودي بات “معني بتعليم الناس الصيد لا توزيع السمك”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق