أخبارالرئيسية

مكتب “مسام” يواصل تطهير الأراضي اليمنية من الألغام

اليمن الجمهوري

تواصل الفرق الهندسية التابعة لمشروع مسام أعمالها الحثيثة والإنسانية وبجهود كبيرة من أجل تطهير الأراضي اليمنية من الألغام ومخلفات الحرب التي تهدد حياة المدنيين وتعيق حركتهم وتنقلاتهم.

وفي عملية إتلاف تعد الثانية لمشروع مسام خلال أسبوع في محافظة شبوة، نفذ الفريق التاسع مسام عملية إتلاف وتفجير لأكثر من 1500 لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير متفجرة في منطقة مرة بمديرية عتق.

وأكد قائد الفريق التاسع مسام المهندس علي الريمي أن فريقه تمكن خلال الفترة الماضية من نزع آلاف الألغام والقذائف المتنوعة من عدة حقول في منطقة مرة بمديرية عتق، وتم تطهير مساحات شاسعة فيها من الألغام ومخلفات الحرب التي كانت تشكل تهديدا لحياة المزارعين والمواطنين وتعيقهم من الوصول إلى مناطق رعي مواشيهم في المنطقة.

وقال الريمي لمكتب مسام الإعلامي إن عملية الإتلاف الذي نفذها فريقه اليوم تعد العملية الرابعة لفرق مسام الهندسية في منطقة مرة بمديرية عتق، مضيفا بأن الفرق الهندسية ستواصل عملها حتى تطهير كافة المناطق من هذه الموت الذي يتربص بحياة الأبرياء.

وأشار الريمي إلى الدور الكبير الذي تبذله فرق مسام الهندسية في مختلف المناطق اليمنية من عمل إنساني كبير والذي من خلالها أعيد الأمل للمواطنين والمزارعين بحياة آمنة في السهل والجبل والوادي والصحراء وصولا إلى الساحل إلى امتداد اليمن.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق