أخبارالرئيسية

البخيتي: وقوف الحوثيين إلى جانب القضية الفلسطينية يمثل عبء وإهانة لهذه القضية

اليمن الجمهوري

أكد الكاتب والسياسي علي البخيتي إن وقوف جماعة الحوثي المتطرفة مع القضية الفلسطينية يمثل عبئاً على هذه القضية، وعبئاً عليها.

وتساءل “البخيتي” في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، عن ما قدمه الحوثيون للقضية الفلسطينية حتى يزايدون على دور المملكة العربية السعودية ودعمها لفلسطين وقضيتها.

وقال البخيتي: “ما الذي قدمه الحوثيون للقضية الفلسطينية عدى الشعارات؟ ليتهموا السعودية مثلًا بخيانة القضية! إذا ما عملنا حسبة مثلًا لما قدمته المملكة لفلسطين والفلسطينيين من أموال ودعم ومواقف في المنظمات الدولية فلا مقارنة مطلقًا بينه وبين شعارات الحوثي”.

وأضاف “يكفي مساهمة المملكة في حرب أكتوبر ١٩٧٣”، مؤكداً أن “وقوف جماعة الحوثي المتطرفة-التي تقتل شعبها وتفجر منازل خصومها كما تفعل اسرائيل وتسجن وتخفي الآلاف قسريًا- إلى جانب فلسطين، ما هو إلا عبء على القضية الفلسطينية وإهانة لها.

واستطرد “البخيتي” قائلاً: “إسرائيل أرحم بكثير على الفلسطينيين من الحوثيين على اليمنيين، وأي مناصرة من جماعات إرهابية لأي قضية تنتقص منها وتشوهها أمام العالم”.

وأوضح أن “التبرعات والدعم الذي منحته السعودية لقضية فلسطين وللفلسطينيين، يفوق مئة مليار دولار بمراحل، هذا غير المواقف الدولية ووقف بيع النفط لأمريكا والغرب في حرب ١٩٧٣”، لافتاً إلى أن “الثمن الباهض الاقتصادي والسياسي الذي دفعته المملكة بعده، لا يمكن مقارنته بصراخ جماعة الحوثي الإرهابية ومزايداتها باسم فلسطين”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق