أخبارالرئيسية

جماعة الحوثي تجري 187 تعديلاً جديداً على المناهج الدراسية لهذا العام (صور)

اليمن الجمهوري

أوضح المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين اليمنيين يحيى اليناعي، أن جماعة الحوثي نفذت 187 تعديلا إضافيا على مناهج العام الدراسي الحالي (2020/2021م)، من ضمنها اعتبار نكبة 21 سبتمبر مناسبة وطنية.

وقال “اليناعي” في تصريح لـ”المصدر أونلاين”، إن التعديلات الأخيرة، جاءت بعد 234 تعديلاً أجرتها الجماعة في الأعوام الفائتة على مناهج المرحلتين الأساسية والثانوية في مناطق سيطرتها.

وأضاف أن الجماعة ضمنت منهج التربية الاجتماعية للصف الرابع الأساسي دروساً تعتبر فيها نكبة 21 سبتمبر مناسبة وعيد وطني، إضافة إلى اعتبار صالح الصماد، رمز وطني في كتاب التربية الوطنية للصف السادس الأساسي.

وأشار “اليناعي”، إلى أن الجماعة “أدخلت حروب الإمامة كحرب القاسم بن محمد، وحرب المنصور وابنه يحيى حميد الدين للسيطرة على الحكم ضمن “كتاب التربية الوطنية للصف الخامس الأساسي” باعتبارها ثورات يمنية خالدة تستحق الاحتفاء”.

ولفت إلى أن “المحتوى العلمي للتعديلات يعلي من قيمة الحروب الإمامية التاريخية، ومن فكرة الاستحقاق الإمامي للسلطة في اليمن، ومن تخليد القيادات الإمامية والحوثية كرموز ملهمة في ذاكرة الأجيال الناشئة، بما يعزز من ادعاء الحق الإلهي للحوثي والسلالة الإمامية وأحقيتهم في السلطة والثروة ووجوب اتباعهم والتسليم لهم بالأمر”.

واعتبر المسؤول النقابي “هذه التعديلات جزءا من المخطط الإيراني التوسعي في المنطقة الذي ظل يعمل منذ عقود لإحداث اختراق ونفوذ في الجانب الديني والثقافي في مدينة صنعاء وما حولها من محافظات يمنية”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق