أخبارالرئيسية

البخيتي محذرًا دول العالم: هذا ما سيحدث لو تحول الحوثي لدولة في اليمن

اليمن الجمهوري

حذر الكاتب والسياسي علي البخيتي الولايات المتحدة ودول الغرب من خطورة التواطؤ والتساهل مع جماعة الحوثي في اليمن، واستخدامها لابتزاز السعودية.

وقال “البخيتي” في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”: “تعتقد أمريكا وبعض الدول الأوربية أنها وبالتساهل وأحيانًا التواطؤ مع جماعة الحوثي تضغط على السعودية لتبتزها، دون أن تدرك أنه متى ما طاب المقام للحوثي وتحول لدولة في اليمن، فإن خطره سيتجاوز المملكة ليشكل خطر على الملاحة الدولية، وستتحكم إيران عندها بمضيق باب المندب كما مضيق هرمز”.

وأشار إلى أن الدول الغربية لم تتعض بعد من تعاونها واحتضانها واستخدامها لجماعات الإسلام السياسي، مضيفاً: “فتحت أوروبا أبوابها أمام الإخوان المسلمين وحركات الجهاد في الثمانينيات والتسعينيات، وكررت الخطأ مع الإسلام السياسي الشيعي وعلى رأسه حزب الله والحوثيين والصدريين، والذي سيضرب عمقها عندما يضطر لذلك”.

ونشر “البخيتي” صورة لفعالية أقيمت في محافظة ذمار بحضور شقيقه القيادي بجماعة الحوثي “محمد البخيتي”، وعلق بالقول: “الإخوة العرب والأصدقاء من مختلف دول العالم: هذه حقيقة جماعة الحوثي، تظهر جلية على شاشة قناة المسيرة التابعة للحركة، يتعاملون مع اليمنيين الغير منتمين للحركة باعتبارهم كُفار. ابناء ذمار وصنعاء وإب ومأرب وتعز والحديدة وعدن وبقية المحافظات كُفار فقط لأنهم لا يؤمنون بخرافة الولاية!”.

وأوضح “البخيتي” أنه في مديرية الحدا بمحافظة ذمار، يحشد الحوثيون للقتال تحت شعار “أشداء على الكُفار”، مشيرا إلى أنهم “يرون أنفسهم المؤمنين وبقية الشعب الغير مؤمنين بولاية عبدالملك الحوثي كُفار.!”.

وتسائل قائلاً: “ما هو الفرق في هذا الخطاب التكفيري بين الحوثيين وداعش والقاعدة؟”، مختتماً حديثه بالقول: “نحن أمام جماعات وان تعددت أساليبها لكن مضمونها واحد وهو “الإرهاب”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق