أخبارالرئيسية

البخيتي: معركة الوعي والمقاومة الثقافية لفكر الحوثيين أقدس المعارك

اليمن الجمهوري

شدد الكاتب والسياسي علي البخيتي، على أهمية معركة الوعي والمقاومة الثقافية لفكر الحوثيين المتخلف، داعياً إلى عدم الاستهانة بها، فهي أقدس المعارك.

وخاطب “البخيتي” في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع “تويتر” اليمنيين قائلاً: “اكتبوا، غردوا، اعملوا مقاطع فيديو، استخدموا كل الوسائل المتاحة، فككوا خرافات الحوثي الساذجة بمنطق وعقل وأسلوب عصري تتقبله الأجيال الجديدة، فذلك يعصم دماء الكثير ويزرع الأمل بالتغيير في المستقبل”.

ودعا الأهالي في مناطق سيطرة الحوثيين، إلى تحمل مسؤوليتهم، وألا يتركوا أبنائهم فريسة سهلة لما يلقنهم الحوثيين في المدارس، مضيفاً: “على كل أب وأم مراجعة المنهج وتغذية عقول أطفالهم بما يزيل الفكر المتخلف الذي تزرعه منهاج الحوثي قبل أن تقوى شوكة التخلف في عقولهم بشكل يصعب معه مواجهتا واستئصالها”.

واستطرد “البخيتي” قائلاً: “الحوثي لا يفخخ المنازل فقط، بل يفخخ عقول أطفالنا جميعًا، في المدراس والمساجد وكل التجمعات، وأقدس مقاومة له عبر متابعة أطفالنا ومناقشتهم وزرع الوعي في عقولهم، الوعي الذي يمكنهم من مقاومة الفكر الرجعي الذي يسعى الحوثيون لترسيخه، لأنهم يدركون أن بقاء حكمهم مرهون بتخلف المجتمع”.

وأوضح أن كل ساعة يقضيها الآباء مع أولادهم، كفيلة بتفكيك الخرافات التي يزرعها الحوثيون في عقولهم، حتى يصبح لديهم مناعة ضد التخلف والغباء، محذراً من فقدان السيطرة على الأبناء، ومن ثم استقبالهم جثثاً هامدة، بعد أن يسقطوا في إحدى الجبهات التي أشعلها عبدالملك الحوثي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق