أخبارالرئيسية

15 برنامج إغاثي أممي أغلقت و30 على وشك الإغلاق ومسؤولة أممية تدق ناقوس الخطر

اليمن الجمهوري

أعلن منسق الشؤون الإنسانية في اليمن السيدة ليز غراندي، أنه تم بالفعل إغلاق 15 برنامجاً إنسانيا رئيسياً للأمم المتحدة في اليمن، من أصل 41 برنامج.

وأشارت غراندي في بيان نشره “مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية لليمن، إلى أن البرامج الإنسانية الثلاثية المتبقية عرضة للإغلاق خلال الأسابيع الماضية، ما لم يتم تلقي تمويل إضافي.

وأضافت غراندي، أن الأوضاع في اليمن أصبحت مستحيلة، مؤكدة أن البلاد تمر بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، ومع ذلك لا تمتلك الأمم المتحدة الموارد التي تحتاجها لإنقاذ الأشخاص الذين يعانون، وسيفقدون حياتهم إذا لم يتلقوا المساعدة.

وأكدت المنسقة الأممية، أن “عواقب نقص التمويل فورية وهائلة ومدمرة”، مشيرة إلى أنه يتوجب على كل شخص يعمل في المجال الإنساني تقريبا أن يخبر أسرة جائعة أو شخصاً مريضاً بأنه لم يعد بالإمكان مساعدتهم، بسبب نقص التمويل.

واضطرت عدد من الوكالات الإغاثية خلال الفترة ما بين إبريل وأغسطس الماضيين إلى تقليل توزيع المواد الغذائية وقطع الخدمات الصحية في أكثر من 300 مرفق صحي، ووقف الخدمات المتخصصة لمئات الآلاف من النساء والفتيات المصابات بصدمات نفسية، واللاتي يعانين من ضعف شديد.

وشددت ليز غراندي على أن قرابة 80 بالمائة من السكان في اليمن، أي قرابة 24 مليون شخص، إلى شكل من أشكال المساعدات الإنسانية والحماية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق