أخبارالرئيسية

العميد الكوكباني: البعثة الأممية بالحديدة خاضعة للحوثيين وتنفذ أجندتهم

اليمن الجمهوري

هاجم العميد خالد الكوكباني، عضو الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار في الحديدة، البعثة الأممية التي يقودها الجنرال الهندي “أبهيجيت جوها”، متهماً إياها بالانحياز التام للحوثيين.

وقال “الكوكباني” في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط”، إن “جوها”، أصبح خاضع كلياً للحوثيين وأنه لم يعد صالحا للعمل، مشدداً على ضرورة نقل مقر البعثة خارج مدينة الحديدة الخاضع مركزها لسيطرة جماعة الحوثي.

وقال إن “البعثة الأممية في الحديدة أصبحت تعمل لتحقيق مصالحها فقط، وأنها تعمل لذاتها ولا تعمل في الإطار المتفق عليه، ولم يلتزم (أعضاؤها) بما طلبناه بشأن مقتل العقيد الصليحي في منطقة البعثة الأممية المسؤولة عن تأمينها”.

وأضاف عضو الفريق الحكومي أن “وجود البعثة داخل مدينة الحديدة بالتحديد يضعها 100 في المائة خاضعة لسيطرة الحوثيين، الجنرال (جوها) ومن معه لا يفكرون في نجاح المهمة بقدر ما يفكرون في طاعة الحوثيين ورضاهم ليستمر عملهم ورواتبهم، من أجل رواتبهم أضاعوا الاتفاق وأضاعوا الحديدة، للأسف الشديد».

وأكد “الكوكباني” استمرار الفريق الحكومي في مقاطعة “أي اجتماع أو لقاء مع هذا الجنرال (جوها) إلا إذا نفذت مطالبنا وهذا كلام نهائي”، لافتا إلى أن “الحوثيين في الحديدة لا يرتكبون الخروقات فقط أمام مرأى ومسمع البعثة الأممية، بل يسعون لاحتلال أراضٍ جديدة”.

واستطرد عضو الفريق الحكومي قائلاً: “الخروقات مستمرة أبشع مما يتصور، ليست خروقات فقط إنما محاولات احتلال أراضٍ جديدة، البعثة الأممية ترفع ما يريد أن يقوله الحوثيون، يصدره الجنرال جوها في بيان أو رسالة للمبعوث. ينفذ أجندتهم بحذافيرها، لذلك الخارجية اليمنية طالبت بتغيير جوها ولم يعد صالحاً للعمل، أصبح (خاضعاً) للحوثيين”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق