أخبارالرئيسية

مقتل المناضل ربيش العليي عضو مجلس النواب خلال قيادته للمعارك غرب مأرب

اليمن الجمهوري

قتل الشيخ ربيش علي وهبان العليي، عضو مجلس النواب، وشيخ مشائخ الحيمة، خلال قيادته للمعارك الدائرة في جبهة المخدرة غرب محافظة مأرب.

وقالت مصادر عسكرية، إن الشيخ ربيش العليي، الذي يشغل منصب قائد قوة الإسناد بالمنطقة العسكرية السابعة، قتل وأصيب أربعة من مرافقيه، جراء سقوط قذئفة هاون أثناء قيادته لهجوم ضد مواقع الحوثيين في جبهة المخدرة بمديرية صرواح غرب مأرب.

بدوره بعث رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، برقية عزاء ومواساة في مقتل الشيخ ربيش العليي، عضو مجلس النواب، الذي كان يقود المعارك غرب مأرب.

وأكد رئيس الجمهورية، أن الوطن خسر برحيل الشيخ العليي، أحد أبرز الشخصيات الاجتماعية والسياسية التي كان لها دور كبير في مواجهة المشروع الإيراني الذي تحاول جماعة الحوثي نقله إلى اليمن.

رئيس الوزراء د.معين عبدالملك، من جانبه، بعث برقية عزاء في مقتل الشيخ العليي، منوها بمناقب الشهيد، ومؤكدا أن الوطن خسر أحد أبرز الشخصيات الاجتماعية والسياسية البارزة.

من جانبه، نعى مجلس النواب مقتل الشيخ ربيش علي وهبان العليي، عضو المجلس اليوم في ميادين الشرف والبطولة، وهو يدافع عن الوطن ضد الحوثيين.

وقال المجلس في بيان النعي: “لقد فقد مجلس النواب برحيل الشهيد واحدا من اشجع رجاله والذي كان مثلاً للعطاء والصدق والمثابرة من أجل الوطن، واستشهد في سبيله، وكان الفقيد من ابرز الشخصيات القبلية المحنكة التي كان لها اسهاماتها الوطنية”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق