أخبارالرئيسية

الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة تشكو ابتزاز الحوثيين وحملاتهم غير القانونية

اليمن الجمهوري

تقدمت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء، من عمليات الابتزاز التي يتعرض لها أصحاب المولات والمراكز التجارية من قبل مندوبي التفتيش المعيني من قبل سلطة الحوثيين غير الشرعية.

جاء ذلك خلال لقاء قيادة الغرفة التجارية الصناعية بصنعاء، بوزير الصناعة والتجارة بحكومة الحوثيين غير المعترف بها، عبدالوهاب الدرة، حيث أكد وفد الغرفة أن أصحاب المولات يتعرضون للابتزاز من قبل مأموري التفتيش والرقابة التابعين لمكاتب السلطة المحلية بالمديريات، وأيضا يتبعون الوزارة نفسها، خلال الحملات غير القانونية التي ينفذونها.

وشدد وفد الغرفة، على أن التسعيرة التي فرضتها الوزارة مجحفة وتؤدي لإلحاق الخسائر بالتجارة ورؤوس الأموال، إضافة للضرائب والمطالبات من المكاتب الحكومية الأخرى والتي تثقل كاهل التجار وتتسب في توقف نشاطهم وإعاقة استدامة الأعمال مما يسبب خسائر للاقتصاد الوطني وفقدان الأيدي العاملة لوظائفها .

وتواصل جماعة الحوثي فرض إتاوات وعمليات ابتزاز غير قانونية على التجار والشركات والمراكز التجارية تحت مسميات عدة، ما تسبب في الإضرار برأس المال الوطني، ودفع الكثير من التجار إلى مغادرة البلاد، فضلا عن إفلاس آخرين.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق