أخبارالرئيسيةترجمات

أبحاث ممولة من الحكومة البريطانية تتوقع وجود مليون حالة إصابة بكورونا في اليمن (ترجمة خاصة)

اليمن الجمهوري

أعرب وزير شؤون الشرق الأوسط بالحكومة البريطانية، “جيمس كليفرلي” عن قلق بلاده إزاء الوضع الراهن في اليمن وسط تفشي فيروس كورونا واستمرار الحرب والازمة الانسانية في البلاد، وذلك في تصريح نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.

وأشار الموقع إلى أن أبحاث ممولة من الحكومة البريطانية، بالتعاون مع مدرسة لندن لحفظ الصحة وطب المناطق الحارة، تحدثت عن احتمالية وصول عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في اليمن الى مليون إصابة، متوقعا وصول حالات الوفاة، في أسوأ الأحوال، إلى خمسة وثمانون ألف حالة وفاة.

وأضاف موقع الحكومة البريطانية، بحسب التقرير الذي ترجمه “اليمن الجمهوري” أن الوزير “كليفرلي” عقد اجتماعات افتراضية مع مسئولون في السلطات اليمنية، تم خلالها تحديد الآلية التي ستعمل من خلالها المملكة المتحدة على دعم الاستجابة لمواجهة الفيروس في اليمن، داعيا لاتخاذ خطوات جادة وحاسمة لتجنب الكارثة الإنسانية في البلاد.

الوزير البريطاني شدد على ضرورة تقديم مزيدا من الدعم للأمم المتحدة، خصوصا بعد أن فشل مؤتمر التعهدات الذي استضافته السعودية في وقت سابق من الشهر الجاري، في حشد الدعم المالي اللازم.

وألمح “كليفرلي” إلى أن الطريقة الوحيدة لإنهاء المعاناة بشكل دائم، تتمثل في الحل السياسي الشامل، خصوصا بعد ست سنوات من الحرب، مشددا على ضرورة موافقة الأطراف اليمنية على المقترحات التي قدمها المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.

واختتم “كليفرلي” حديثه بالقول: “أنا ممتن لجميع أولئك الذين يعملون على تقديم مساعدات حيوية من شأنها ان تنقد حياة الكثيرين في اليمن، وهو أمر مطلوب الآن أكثر من أي وقت مضى، مع استمرار تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد”.

يمكنكم الضغط على الرابط أدناه للاطلاع على الخبر من المصدر:

UK calls for drastic action in Yemen as coronavirus infections reach one million

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق