أخبارالرئيسية

نبيل سبيع: كورونا يصول ويجول في صنعاء مثل أطقم الحوثيين والجماعة تخفي الحقيقة

اليمن الجمهوري

أفاد الكاتب والصحفي نبيل سبيع، أن وباء كورونا يحصد أرواع العشرات، ويصيب المئات في العاصمة صنعاء، في الوقت الذي يتكتم الحوثيون على هذه الأرقام.

وقال “سبيع” في منشور على حسابه بموقع “فيسبوك”: “كورونا يصول ويجول في صنعاء مثل أطقم الحوثيين، ولكن بدون صرخة ولا ميكروفون.. باستثناء صرخات الضحايا وأهاليهم غير المسموعة”.

وأضاف: “الإصابات بالمئات، والوفيات بالعشرات، بحسب المعلومات التي تتوالى يوميا من صنعاء، من مواطنين وأطباء”، لافتاً إلى أن “أعداد كبيرة من المواطنين تموت، وعدد من الأطباء والكادر الطبي أيضاً، وكل هذا في ظل تكتم الحوثيين وقمعهم لأي صوت يفصح بشيء من الحقيقة”.

ولفت “سبيع” إلى أن الحوثيين استطاعوا إسكات الناس، وإيقاف الحقيقة لبعض الوقت في زنازينهم، متسائلاً “من سيُسكِت الموت المتصاعد ويوقِف القبور المتزايدة؟”، مجيباً: “بالتأكيد، ليس أمثال هؤلاء تجار الموت ومرتزقة الأوبئة وعشاق القبور”.

ونشر الصحفي “سبيع” صورة تظهر مواطنين يحفرون قبوراً في إحدى مقابر صنعاء، قائلاً: “هذه مجرد صورة واحدة من صور القبور المنفتحة لضحايا كورونا في صنعاء التي لم يعترف الحوثيون منذ بداية جائحة كورونا سوى بحالتي وفاة فيها”.

وتسائل قائلاً: “فهل كل هذه القبور في هذه الصورة وحدها للمصاب الصومالي والمصاب القادم من الشيخ عثمان؟!”.

وكانت وكالة “رويترز” كشفت أمس عن أرقام صادمة لأعداد الوفيات والمصابين بكورونا في صنعاء، مشيرة إلى أن مصادر مسؤولة أكدت أن هناك أكثر من 80 حالة إصابة ووفاة في مستشفى الكويت لوحده.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق