أخبارالرئيسية

اللجنة الوطنية العليا للطوارئ تعلن عدن مدينة موبوءة بكورونا

اليمن الجمهوري

أعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا في اجتماعها الذي عقدته الليلة الماضية، برئاسة معين عبدالملك، العاصمة المؤقتة عدن مدينة موبوءة، بناءً على تقرير رفعه نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة سالم الخنبشي حول ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في مدينة عدن إلى 35 حالة صابة بينها 4 وفيات.

وناشدت لجنة الطوارئ، المجتمع الدولي والمانحين والمنظمات الدولية المعنية تقديم الدعم للقطاع الصحي في المدينة بما يسهم في احتواء انتشار الوباء وغيره من الحميات والأمراض.

كما أقرت اللجنة تكليف وكيل محافظة عدن محمد نصر الشاذلي بتشكيل لجنة طوارئ برئاسته للتعامل مع الوباء، في حين اتخذت قراراً بإيقاف حركة النقل الجماعي من محافظة عدن إلى بقية المحافظات الأخرى، مع السماح باستمرار حركة النقل التجاري.

وشددت على أن الوضع الإداري والسياسي في المدينة يعرقل أي جهود تبذل لمواجهة الوباء، داعيةً إلى ضرورة تصحيح الوضع حتى تستطيع المؤسسات المعنية من القيام بمهامها، خاصة وأن التدخلات في عمل المؤسسات الرسمية واختلال وضع السلطة والأجهزة الأمنية والعسكرية جراء ممارسات المجلس الانتقالي التي تقود المدينة الى كارثة صحية.

كما ناقشت اللجنة الوضع الصحي في مناطق سيطرة الحوثيين، وأدانت استمرار الجماعة في التعتيم على حقيقة انتشار الوباء، وتعريض المواطنين للخطر، واستهتارها بأرواح الناس، واستخدام الوباء كورقة سياسية لابتزاز المجتمع الدولي، وهو ما دفع بمنظمة الصحة العامة إلى إعلان إيقاف عملها في مناطق سيطرة الحوثيين.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق