أخبارالرئيسية

التحالف يعلن عن هدنة لمدة أسبوعين تبدأ ظهر الخميس والحوثي يقصف مأرب وحيس

اليمن الجمهوري

أعلن المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي مساء اليوم الأربعاء، الوقف الشامل للعمليات العسكرية في اليمن، لمدة أسبوعين قابلة للتمديد لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وقال المالكي في بيان صحفي، إن وقف إطلاق النار سيبدأ من الخميس الموافق 9 إبريل، من تمام الساعة 12، بهدف تهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن غريفثس لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والحوثيين، وفريق عسكري من التحالف تحت إشراف المبعوث الأممي لبحث مقترحاته بشأن خطوات وآليات تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل دائم في اليمن ، وخطوات بناء الثقة الإنسانية والاقتصادية، واستئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية للوصول إلى مشاورات بين الأشقاء اليمنيين للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.

كما أضاف أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تحالف دعم الشرعية في اليمن تجد الفرصة مهيأة لتضافر كافة الجهود للتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في اليمن، والتوافق على خطوات جدية وملموسة ومباشرة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق وستدعم بشكل كبير كافة هذه الخطوات الأساسية مع الأمم المتحدة في سبيل التوصل إلى حل سياسي شامل وعادل يتفق عليه اليمنيون.

من جانبها دعت الحكومة اليمنية الشعب اليمني إلى دعم وإسناد الجيش في عملياته العسكرية في صرواح والبيضاء والجوف ومكيراس ضد الحوثيين.

جماعة الحوثي بدورها، ردت على إعلان وقف إطلاق النار من قبل التحالف، بإطلاق صاروخ على أحد أحياء مدينة مأرب، كما أطلقت القذائف عشوائيا على أحياء مدينة حيس ما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة امرأتين وطفل ورجل بجراح متفاوتة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق