أخبارالرئيسية

الحوثيون يستهدفون محطة ضخ النفط في صرواح وسقوط قتلى وجرحى من عناصرهم بنيران الجيش

اليمن الجمهوري

استهدفت جماعة الحوثي يوم السبت، بالمدفعية والصواريخ محطة ضخ النفط التابعة لخط أنبوب صافر في منطقة صرواح غرب محافظة مأرب، ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة فيه.

وقالت مصادر محلية، إن الحوثيين استهدفوا محطة الضخ PS2 الخاصة بخط أنبوب صارف في منطقة كوفل، بصرواح، ما أدى إلى احتراق السكن التابع للعمال بشكل كامل، وكذا جزء من الورشة التابعة للمحطة، بينما استمر الحريق حتى مساء السبت لصباح الأحد.

من جانبه قال رئيس الوزراء معين عبدالملك، إن قصف الحوثيين لمحطة ضخ النفط في كوفل، يعتبر تصرفاً كاشفاً لجماعة بدون مسئولية أو التزام.

وأضاف رئيس الوزراء في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، أن جماعة الحوثي تتعامل مع الشعب اليمني كرهائن أو أعداء، كما تتعامل مع مصالح اليمنيين كموضوع للمساومة، ومع الأملاك العامة كمادة للنهب أو التخريب.

وشدد معين عبدالملك على أن مأرب ستنتصر، وأبطالها الشجعان، في معركة الدفاع عن الجمهورية والحرية والمساواة كما انتصرت في الأمس.

عسكرياً قتل عدد من مسلحي جماعة الحوثي، يوم السبت، بنيران الجيش اليمني في جبهتي صرواح وهيلان غرب محافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري، إن الجيش نفذ قصفاً مدفعياً وصاروخياً على مواقع وتجمعات وثكنات الحوثيين في صرواح وهيلان، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وتدمير آليات تابعة للجماعة.

ويتزامن هذا مع استمرار المعارك الشرسة بين الجيش اليمني والحوثيين غرب مأرب، حيث يحاول مقاتلي الجماعة استعادة المواقع التي خسروها خلال الأيام الماضية في هيلان، إلا أنهم فشلوا.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق