أخبارالرئيسية

القيادة المركزية الأمريكية تكشف تفاصيل شحنة الأسلحة الإيرانية التي كانت في طريقها للحوثيين (صور)

اليمن الجمهوري

كشفت القيادة المركزية الأمريكية عن تفاصيل جديدة حول شحنة الأسلحة التي تم ضبطها قبل أيام وهي في طريقها على متن قارب إلى الحوثيين.

وتحفظت البحرية الأمريكية على الشحنة على متن السفينة “يو إس إس نورماندي”، لإجراء عملية التفتيش، حيث جرى التنسيق مع منظمات دولية، ليتضح أن الشحنة تشمل 150 صاروخا “دهلاوية” إيراني الصنع مضاد للدبابات.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية في بيانها أن هذه الصواريخ هي نسخة إيرانية من صاروخ كورنيت الروسي، كما أن الشحنة تشمل 3 صواريخ “أرض – جو”، مصممة ومصنعة بشكل منفرد من قبل إيران من طراز 358.

كما تشمل شحنة الأسلحة المضبوطة أجزاء أسلحة أخرى لأنظمة بحرية مسيرة، مشيرة إلى أن المعدات المحتجزة تتفق مع النمط التاريخي للتهريب الإيراني للأسلحة المتقدمة إلى الحوثيين في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية أن هناك أوجه تشابه محددة مع الشحنة المحتجزة مؤخراً من الأسلحة التي أفادت لجنة الأمم المتحدة أنها إيرانية الصنع، علامات ومكونات هذه الصواريخ هي منفردة للأنظمة الإيرانية، علامات أنبوب الإطلاق على النسخة الإيرانية تبدأ من اليسار بدلاً من أن تكون في الوسط على خلاف للنسخة الروسية.

كما ‏يحتوي مخطط العلامات في النسخة الإيرانية على 5 أسطر من البيانات، في حين يتضمن مخطط العلامات الروسي 8 أسطر من البيانات، ‏من ضمن الشحنة التي استولت عليها سفينة يو إس إس فورست شيرمان في نوفمبر، خمسة صواريخ طراز( 358) أرض- جوا كان احداها شبه مجمع بالكامل ؛ تم تصميمها وتصنيعها بصورة منفردة بواسطة إيران.

وأشارت أيضا بعض المكونات الشائعة المستخدمة في الأنظمة الإيرانية الأخرى، شملت الشحنة التي تم احتجازها بواسطة يو إس إس فورست شيرمان في نوفمبر العديد من مكونات الطائرات بدون طيار، المحركات والأجزاء المتعلقة بها ، والماكينات المستخدمة لتحريك أسطح التحكم وتنظيم التحكم بالوقود.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق