أخبارالرئيسية

البحرية الأمريكية تصادر أسلحة إيرانية الصنع كانت في طريقها للمتمردين الحوثيين في اليمن (ترجمة خاصة)

اليمن الجمهوري _ ترجمة خاصة

نشر موقع Bloomberg الاخباري مساء “الخميس 13 فبراير” بيانا للجيش الأمريكي يؤكد اعتراض البحرية الأمريكية قارب في الخليج العربي ومصادرة صواريخ مضادة للدبابات وثلاثة صواريخ “أرض – جو” قالت إنها من أصل إيراني كانت في طريقها الى المتمردين في اليمن.
وأكد الموقع في بيان صادر عن القيادة المركزية في الولايات المتحدة، ترجمه “اليمن الجمهوري”، اعتراض السفينة “يو إس إس نورماندي” التابعة للبحرية الامريكية مركب شراعي تقليدي في 9 فبراير وتم مصادرة 150 صاروخًا من طراز “دهلافيا” المضاد للدبابات، وهو “عبارة عن نسخة إيرانية من الصواريخ الروسية”.
ولم يحدد بيان الجيش الأمريكي الموقع الذي تم فيه اعتراض المركب، إلا أنه أكد أنه تم الاستيلاء على أسلحة أخرى إيرانية الصنع كانت على متن المركب، من ضمنها ثلاثة صواريخ “أرض – جو” إيرانية، ومنظومات أسلحة التصوير الحراري الإيرانية، فضلاً عن ذخائر أخرى وأسلحة متطورة.
وقالت البحرية الأمريكية في بيانها “إن الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها كانت مماثلة لتلك التي تم الاستيلاء عليها في نوفمبر 2019 والتي كانت في طريقها الى المتمردين الحوثيين وتحمل الطابع الايراني”، مؤكدة أن ذلك يعد مخالفا لقرار مجلس الأمن في الامم المتحدة الذي يحظر الإمداد المباشر أو غير المباشر بالأسلحة أو بيعها أو نقلها إلى الحوثيين.

رابط الخبر باللغة الانجليزية:

U.S. Seizes Boat Allegedly Carrying Iranian Missiles to Yemen

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق