أخبارالرئيسية

تصعيد حوثي في أكثر من جبهة ومعارك شرسة تكبد الجماعة قتلى وجرحى

اليمن الجمهوري

شهدت الساعات الماضية يوم الخميس تصعيدا عسكريا حوثيا كبيرة في أكثر من جبهة من جبهات القتال.

واندلعت معارك شرسة في جبهات القتال في البرح بالساحل الغربي، وفي الأقروض والشقب بتعز، بالتزامن مع هجمات في جبهة عقبة ثرة بأبين، والغيل بالجوف، ومجرز بمحافظة مأرب.

وأعلن مصدر عسكري مقتل وإصابة عدد من عناصر جماعة الحوثي خلال محاولتهم التسلل إلى مواقع القوات المشتركة في جبهة البرح غرب تعز.

وبحسب المصدر، فقد استهدفت القوات المشتركة بالمدفعية تجمعا للحوثيين في البرح ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر الجماعة.

وفي جبهتي الشقت والأقروض بريف تعز، شن الحوثيون هجوما واسعا بعد استقدام مسلحين من جهة دمنة خدير، حيث خاضت القوات الحكومية معارك شرسة ضدهم مكبدة إياهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

إلى عقبة ثرة الواقعة بمحافظة أبين، حيث شن الحوثيون هجوما واسعا في محاولة منهم لتحقيق تقدم في هذه المنطقة الاستراتيجية، حيث تزامن الهجوم مع قصف مدفعي مكثف، إلا أنهم لم يحققوا أي تقدم بسبب شراسة المقاومة من قبل القوات الموالية للحكومة اليمنية.

وفي محافظة الجوف، اندلعت معارك شرسة بين القوات الحكومية والحوثيين في المنطقة الممتدة بين مديرية الغيل بالجوف، ومديرية مجزر بمحافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري إن مجاميع حوثية حاولت التسلل عبر أحد الأودية القريبة من جبال يام، إلا أنه تم التصدي لهم وإحباط محاولتهم، حيث سقط منهم قتلى وجرحى.

وتزامن هذا مع مواجهات مستمرة في عدة جبهات في نهم شرق صنعاء، وكذا غرب محافظة مأرب، حيث يحاول الحوثيون تطويق محافظة مأرب تمهيدا لمحاصرتها.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق