أخبارالرئيسية

مصادر خاصة: الحوثيون وضعوا خطة غير مسبوقة لإسقاط جبهة نهم والمعارك تكبدهم خسائر بشرية غير مسبوقة

اليمن الجمهوري

أكدت مصادر مطلعة بالعاصمة صنعاء، أن جماعة الحوثي الإنقلابية وضعت خطة غير مسبوقة لإسقاط جبهة نهم والتقدم صوب محافظة مأرب.

وأوضحت المصادر لـ”اليمن الجمهوري”، أن الجماعة استنفرت قادتها في مختلف المحافظات والمديريات الخاضعة لسيطرتها، وكلفتهم بحشد آلاف المقاتلين إلى جبهة نهم.

وبحسب المصادر، فإن الحوثيين استغلوا وقف حالة الجمود في بقية الجبهات، ووضعوا خطة لحسم معركة نهم مهما كانت الخسائر، مشيرا إلى أن الجماعة خسرت خلال الأسبوع الماضي المئات من مقاتليها خلال المعارك في نهم.

وشن الحوثيون قبل أسبوع هجوما هو الأعنف على الإطلاق من عدة محاور في نهم، بالتزامن مع فتح جبهات قتالية في البيضاء وصرواح والجوف، بهدف تشتيت وإرباك القوات الحكومية وعرقلة إرسال أي تعزيزات للوحدات المرابطة في نهم.

ونجح الحوثيون خلال الأيام الماضية في السيطرة على بعض المواقع الاستراتيجية، من بينها جبل المنارة، والقرن ومواقع أخرى، بعد مواجهات تكبدوا خلالها خسائر كبيرة في الأرواح.

وأشارت مصادر ميدانية لـ”اليمن الجمهوري”، أن جثث العشرات من مقاتلي الحوثي لا تزال مرمية في مناطق المواجهات، بينما وقع العديد منهم أسرى بيد القوات الحكومية.

وبحسب المصادر، فإن الحوثيين حققوا اختراق في ميسرة الجبهة في نهم، بينما فشلوا في تحقيق أي تقدم في ميمنة الجبهة، بسبب صعوبة التضاريس، وشراسة المقاتلين هناك.

وتزامن هذا التصعيد، مع تكثيف الحوثيين من قصف أحياء مدينة مأرب بالصواريخ، في محاولة من الجماعة لإرهاب السكان في المدينة التي تحولت لأكبر مأوى للنازحين منذ بداية الحرب.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق