Uncategorized

الحوثيون يهددون باعتقال “عبد المجيد صبرة” محامي الدفاع عن المعتقلين

اليمن الجمهوري

هددت جماعة الحوثي الانقلابية باعتقال المحامي عبدالمجيد صبرة، محامي الدفاع عن المعتقلين في سجون الجماعة بسبب مطالبته بالتعامل مع المعتقلين وفقا للقانون.

وقال “صبرة” في منشور على حسابه بموقع “فيسبوك”، إن المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بصنعاء، عقدت اليوم الإثنين جلستها الثانية في قضية المعتقلين الثلاثة عشر، من بينهم الصحفي نبيل محمد السداوي، والذين وجهت لهم تهمة تشكيل عصابة مسلحة للتعاون مع “العدوان”، حسب ما ورد في قرار الاتهام.

وأضاف محامي الدفاع ، أنه ومع بداية الجلسة اعترض على بقاء القيود في أيدي المعتقلين أثناء الجلسة، فتحجج الجنود بعدم وجود مفتاح تلك القيود، وبعدها طلب القاضي إخراجهم من قفص الاتهام وإدخالهم إلى قاعة الجلسات، لكن جنود الأمن والمخابرات رفضوا إدخالهم إلى قاعة الجلسات بحجة أن لديهم توجيهات عليا، ما دفع القاضي إلى رفع الجلسة والتوجيه بإعادة المعتقلين إلى سجن الأمن والمخابرات.

وأوضح “صبرة”، أنه وبعد الخروج من قاعة الجلسة، فوجئ بتهديده من قبل أحد جنود الأمن والمخابرات بالقول: “والله يا عبد المجيد صبره إن إحنا با ندخلك جحر الحمار”.

ووجه المحامي “صبرة”، بلاغ للنائب العام، ولنقابة المحامين بخصوص هذا التهديد الخطير، مؤكدا أنه حدث أمام العديد من المحامين الآخرين.

والمعتقلين الثلاثة عشر هم:

1-أحمد عبدالله القطاع

2-فؤاد نعمان العواضي

3-نبيل محمد السداوي(صحفي)

4-فهد عبدالله محمد السلامي

5-منصور منصور الفقيه

6-عصام محمد أحمد الزنداني

7-عاصم ثابت درهم ردمان

8- صادق محمد الحاج المجيدي

9-محمد عبده أحمد الحرازي

10-مختار عبدالله يحيى الجبلي

11-محدني علي أحمد المحدني

12-حبيب يحيى محمد العديني

13-خالد أحمد إسماعيل العلفي

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق