أخبارالرئيسية

البخيتي: النظام الإيراني على وشك الانهيار والخوف عند عبدالملك الحوثي

اليمن الجمهوري

قال الكاتب والسياسي علي البخيتي، إن النظام الإيراني على وشك الانهيار، مؤكدا أن الوضع هناك خطير جدا، وقد يحصل زلزال في المنطقة.

وأضاف “البخيتي”، معلّقا على رفض طلاب الجامعات الإيرانية المرور على علم أمريكا بعد مقتل سليماني، بأن ذلك دليل على أن النظام الإيراني سقط شعبيا.

وأكّد أن “استمرار الاحتجاجات ضد النظام الإيراني حتى بعد مقتل سليماني دليل على أنه بات مكروه لأبعد مدى، ولم يعد لأكاذيبه وخدعه وخرافاته تأثير.

وتسائل “البخيتي” قائلاً: “كيف ستستثمر الدول المعارضة للنظام الأمر بما يخدم الشعب الإيراني؟، وهل لديهم استراتيجية للتعامل مع هذا المتغير الخطير داخل إيران؟”.

وأشار إلى أن الخوف لدى عبدالملك الحوثي من التداعيات في إيران أكثر مما هو عند الخامنئي شخصيا، مضيفاً: “هكذا حال النسخ المقلدة، كما قال ماركس العظيم: “التاريخ يعيد نفسه مرتين، مرة على شكل مأساة، ومرة على شكل مهزلة”، المأساة في طهران والمهزلة في صنعاء”.

وأكد “البخيتي”، أن النظام الإيراني استهلك كل الشعارات الكاذبة، وكل القضايا التي زعم الدفاع عنها، بات الشباب في إيران محصنين ضد بروباجندا النظام، لذلك خرجوا في مسيرات ضد الخامنئي عقب استهداف سليماني، لأنهم يدركون أن كل الشرور والمصائب والأزمات تخرج من تحت عمامته”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق