أخبارالرئيسية

الحوثيون يفجرون منزل الشيخ “البخيتي” في “حبيش” إب ويشنون حملة اختطافات

اليمن الجمهوري

أقدمت جماعة الحوثي الانقلابية على تفجير منزل شيخ قبلي مساء الجمعة، في مديرية حبيش، بمحافظة إب، وسط اليمن.

وأكدت مصادر محلية، أن حملة عسكرية حوثية، وصلت إلى قرية “عضالم”، بعزلة “الصدر” التابعة لمديرية حبيش، للقبض على الشيخ عبدربه البخيتي، والذي رفض تسليم نفسه، وقام هو ومرافقيه بالاشتباك مع الحملة الحوثية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وبحسب المصادر، فإن الحملة الحوثية قدمت للقبض على الشيخ “البخيتي” وعدد آخر من أبناء القرية، بسبب رفضهم ممارسات الجماعة، حيث سارع الشيخ ومرافقيه وعدد من أبناء القرية إلى التصدي للحملة، والاشتباك معها.

وأكدت المصادر، سقوط خمسة قتلى وعدد من المصابين من جماعة الحوثي، إضافة إلى سقوط مصابين من أبناء المنطقة بينهم أقارب للشيخ “البخيتي”، الذي غادر القرية برفقة مرافقيه، بعد مقاومة شرسة، نفدت على إثرها الذخيرة.

وأشارت المصادر، إلى أن الجماعة الحوثية، اجتاحت القرية، وقامت بتفجير منزل “البخيتي”، وتسويته بالأرض، كما قامت باختطاف عدد من المواطنين، بينهم مصابين سقطوا بنيران الجماعة خلال الاشتباكات التي اندلعت مساء الجمعة، حيث أبدت المصادر خشيتها من قيام الجماعة بتصفيته.

وسبق أن أقدمت الجماعة على تفجير عشرات المنازل في محافظة إب، خلال السنوات الخمس الماضية، جميعها لقيادات ومشائخ ووجاهات في محافظة إب، فضلا عن قيامها بتصفية آخرين، في إطار مساعيها لإذلال القبائل اليمنية، وتركيعها.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق