أخبارالرئيسية

البركاني يدعو الجمعية البرلمانية الأسيوية للوقوف إلى جانب اليمن لمواجهة الإرهاب الحوثي

اليمن الجمهوري

دعا رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، الجمعية البرلمانية الآسيوية الى الوقوف بمسؤولية تجاه الشعب اليمني وما يعانيه من مآسي إنسانية جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية منذ سنوات.

كما دعا “البركاني” في الكلمة التي ألقاها في افتتاح أعمال الجلسة العامة الـ12 للجمعية البرلمانية الأسيوية في مدينة أنطاليا التركية، إلى العمل من أجل تطبيق القرارات الدولية وعلى رأسها القرار رقم  (2216).

وأضاف رئيس مجلس النواب إلى أن الشرعية عرضت السلام على ميليشيا الحوثي الإنقلابية وذهبت للتفاوض وقدمت التنازلات على الرغم من انقلابهم على الجمهورية والديمقراطية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والقرارات الأممية، واستيلائهم على مؤسسات الدولة في انقلاب صارخ على السلطة الشرعية الدستورية التي حظيت بإجماع وتأييد دولي وإقليمي.

وأضاف “البركاني”: “غير أنهم لم يردوا التحية بمثلها وما زالت طاحونة الحرب دوارة عاصفة بإصرار منهم وبدعم من إيران”، مؤكداً أن الشعب اليمني سوف يتغلب على محنته وسيساهم من موقع الإيمان والتحدي بصناعة السلام في اليمن وفي محيطنا بقدر ما يستطيع، ولكن بعزيمة أشد وبتصميم لا يلين .

وأضاف “أن نظام إيران السياسي بما يحمله من مطامع وراءها أوهام وأمراض نفسية، خلق جحيما مرعبا في اليمن كما في بلدان ُأخرى في الجوار”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق