أخبارالرئيسية

“اليمن الجمهوري” ينشر تفاصيل ما حدث في الملاحيظ بصعدة

نفذ الحوثيون خلال اليومين الماضيين عملية التفاف على القوات الحكومية في جبهة الملاحيظ بمحافظة صعدة شمال اليمن.

 

وقال مصدر عسكري، إن الحوثيين نجحوا في السيطرة على عدد من الجبال الاستراتيجية وكذا على سوق الملاحيظ، بعد أن نفذ عملية الالتفاف على ألوية الجيش، إلا أن الأخيرة انسحبت إلى داخل الأراضي السعودية.

 

وأكد المصدر، أن ألوية الجيش أعادت ترتيب صفوفها، ونفذت عملية تمشيط واسعة بمساندة من القوات السعودية، وتمكنت حتى الآن من استعادة أغلب المواقع والجبال التي سيطر عليها الحوثيون.

 

من جانبه، أكد العميد محمد العجابي، قائد اللواء الثالث عاصفة، أن الجيش استعاد مواقع وجبال الناصري والوسيعة المعدلية، والمديحي، الجزميات الروقي، الجرزة، الشبكة، ولم يتبقى سوى الملاحيظ وطيبان.

 

وأضاف أن الحوثيين نفذوا عملية التفاف، وسيطروا على تلك المواقع، قبل أن ينفذ الجيش عملية معاكسة استعاد خلالها أغلب المواقع، نافيا ما تم تداوله حول سيطرة الجماعة على ألوية الجيش.

 

من جانبه، أوضح قائد محور مران قائد ألوية العروبة اللواء عبدالكريم السدعي، أن الحوثيين حاولوا الالتفاف من محورين، من جهة جبل “تويلق” في ميمنة الجبهة شمالاً، ومن جهة جبل “القمامة” في الميسرة جنوباً.

 

وأضاف أن الجيش أحبط المحاولة، وكبد الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، كما تقدم وسيطر على  تبة “البروكية” في مشارف مركز مديرية الظاهر.

 

الجدير بالذكر أن جبهة الملاحيط تقع في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة وتتوزع في عدة محاور بتوسع أفقي وعمق بسيط بإتجاه مران، وينتشر فيها أربعة ألوية عسكرية، هي لواء الخاصة واللواء الثالث عاصفة، ولواء المغاوي، ولواء العروبة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق