أخبارالرئيسية

الحوثيون يفرضون على المدارس خارطة إذاعية تكرّس الفكر الطائفي

 

تستمر جماعة الحوثي الانقلابية في مخططها لتحويل المدارس إلى محاضن تشبه الحسينيات، لتلقين الطلاب الفكر الطائفي، وتحشيدهم لجبهات القتال.

 

وفي هذا السياق، كشف المسؤول الإعلامي بنقابة المعلمين اليمنيين يحيى اليناعي، عن آخر خطوات العبث الحوثي بقطاع التعليم، والمتمثلة بقيام الجماعة بتعميم عدة ملازم “كتب” تحت مسمى “دليل الإذاعة المدرسية”.

 

ولفت إلى أن هذا الدليل يتضمن أربعة محاور “محور مواضيع ثقافية، ومحور المناسبات الوطنية، ومحور المناسبات الدينية، ومحور العدوان على اليمن وآثاره”، كما فرضت ” فقرة يومية في الإذاعة المدرسية تحت مسمى “من أقوال القيادة الحكيمة” يتم اختيارها من خطابات زعيم الجماعة عبدالملك وملازم شقيقه حسين الحوثي.

 

وأكد أن ملازم الدليل الإذاعي بمحاورها الأربعة تحوي أحاديث وأشعاراً وحكماً وأناشيد وكلمات منتقاة لإلقائها في الإذاعة المدرسية تروج لأفكار الحوثي والثقافة المذهبية الإيرانية، وتحرض على العنف والقتال والعنصرية والكراهية والتمييز السلالي.

 

وأشار اليناعي إلى أن العديد من فقرات الدليل تتضمن قسم الولاية، وما يسمى بالبيعة للحوثي وسلالته ووجوب اتباعهم وأحقيتهم بالحكم والسلطة، مبينا أن الجماعة ألزمت مدراء المدارس بالدليل الإذاعي، وهددت المخالفين بالعقوبة.

 

وحذر المسؤول النقابي، من خطورة هذه الإجراءات، التي تهدد النسيج المجتمعي، وتؤسس للتناحر والصراعات الأهلية طويلة المدى.

 

وتأتي هذه الخطوة في سياق المخطط الحوثي الهادف إلى تحويث التعليم، وتحويله إلى معمل لإنتاج جيل مشوه فكريا وثقافيا، من خلال نشر ثقافة وفكر الجماعة الطائفي، وخلق جيل لا يؤمن بغير الحرب والقتال واستهداف الآخر.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق