أخبارالرئيسية

محمد عايش: الحوثيون يمارسون العنصرية والعصبوية بشكل وقح وفج

 

هاجم الكاتب والصحفي محمد عايش، رئيس تحرير صحيفة “الأولى” جماعة الحوثي الانقلابية، متهما إياها بممارسة العصبوية والعنصرية بشكل وقح وفج.

 

جاء ذلك في  محضر تعليقه على خبر نشرته وكالة الأنباء التابعة للحوثيين، حول لقاء عقده وزير مالية حكومة الجماعة الغير شرعية، بالقائم بأعمال رئيس هيئة الاستثمار الواقعة تحت سيطرتهم أيضا، وبحضور عدد من القيادات، حيث يتضح أن جميع الأسماء التي ذكرت ينتمون للأسر الهاشمية.

 

وقال الصحفي “عايش” في منشور على حسابه بموقع “فيسبوك”: “وزارة المالية بكاملها الوزير كحلاني والنائب مداني والوكيل وشلي والوكيل الثاني محطوري والوكيل الثالث مرتضى.. وهكذا”، مؤكدا أن “العصبوية لدى سلطة صنعاء تتحول مع مرور الوقت إلى عصبوية وقحة وفجة”، مستغربا كيف أنهم بعد ذلك يتهمون من يدين عنصريتهم بأنه “عنصري”!.

 

وأضاف قائلاً: “عار تاريخي أن تسفك أنهار الدماء اليمنية طوال هذا الوقت من أجل عشر او عشرين عائلة في البلاد تنتهي جميعها إلى شجرة واحدة، والمثير للسخرية أنهم يقولون: نحن لا ننظر إلى الألقاب بل إلى الكفاءة!”، مستغرباً كيف أصبحت جمع الكفاءات هذه الأيام هاشمية!.

 

واستطرد محمد عايش قائلا: “لسنا ضد الهاشميين لكننا ضد من يكتلهم على أساس عصبوي، تماما كما نحن ضد من يكتل أي شريحة يمنية أخرى، أو أية منطقة، أو أية جهوية، على نفس الأسس العصبوية”، مخاطباً الحوثيين بالقول: “إنكم، بنجاحٍ عظيم، تحفرون جحيماً واسعاً تحت أقدام المجتمع اليمني، الله وحده يعلم قعر ذلك الجحيم”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق