أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

الحوثيون يقصفون مقر الفريق الحكومي بالحديدة و”لوليسغارد” يتجول في “صنعاء القديمة” (صور)

 

جددت جماعة الحوثي الانقلابية اليوم الثلاثاء، قصف مقر الفريق الحكومي بلجنة تنسيق إعادة الانتشار الأممية في مدينة الحديدة، بالتزامن مع تواجد الجنرال مايكل لوليسغارد في مدينة صنعاء القديمة.

 

وأكدت مصادر بالقوات المشتركة، أن الحوثيين استهدفوا ظهر اليوم مقر الفريق الحكومي بخمسة صواريخ كاتيوشا، كما نفذوا محاولات تسلل إلى الأحياء والقرى المحررة بالحديدة، تحت غطاء مدفعي وناري مكثف.

 

ويأتي هذا الاستهداف، بعد أسبوع من عقد اجتماع مشترك برئاسة مايكل لوليسغارد، وحضور فريق الحكومة وفريق الحوثيين، والذي تم خلاله الاتفاق على وضع آلية لتثبيت وقف إطلاق النار وتصحيح مسار المرحلة الأولى، وتحديد بعض المفاهيم حول قوات الأمن والسلطات المحلية التي ستتولى الانتشار وإدارة الأوضاع في الحديدة.

 

وبينما كان الحوثيون يقصفون مقر الفريق الحكومية ويشنون هجمات على المناطق المحررة بالحديدة، كان رئيس بعثة المراقبين الأمميين لتنسيق إعادة الانتشار الجنرال مايكل لوليسغارد، يتجول في شوارع وأحياء وأسواق مدينة صنعاء القديمة، برفقة حمود عباد، المعين من قبل الحوثيين أمينا للعاصمة.

 

وبالرغم من انخراط الجانب الحكومي في المشاورات مع الحوثيين، إلا أن هناك استياءً من تعامل الأمم المتحدة، ومبعوثها الخاص مارتن غريفيث، ورئيس بعثتها الرقابية مايكل لوليسغارد، مع خروقات الحوثيين، وعدم وفائهم بالتزاماتهم التي تم الاتفاق عليها في اتفاق ستوكهولم.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق