أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

البركاني: الحوثيون هم من إعاقوا جميع الجهود المبذولة من أجل التوصل لحل سياسي شامل في اليمن

 

أكد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، أن جماعة الحوثي الانقلابية هي من سعت إلى إعاقة وعرقلة جميع الجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي شامل وكامل للقضية اليمنية وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار والقرار رقم 2216.

 

وأكد خلال لقاءه يوم الإثنين، في مقر الاتحاد البرلماني الدولي، في مدينة جنيف السويسرية، أمين عام الاتحاد مارتن شونجونج، إن الحوثيين يواصلون التعنت بالرغم من جميع التنازلات التي قدمتها وتقدمها الحكومة اليمنية بجميع تكويناتها، وكذالك دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

 

وأشار البركاني، الى ان الحوثيين هم من تسببوا بكل المعاناة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني طيلة ال5 السنوات الماضية في جميع مناحي الحياة.

 

كما قدم رئيس مجلس النواب شرح تفصيلي لنشاط البرلمان خاصة بعد استئناف عقد جلساته في مدينة سيئون مطلع ابريل الماضي وانتخابه لهيئة رئاسة جديدة.

 

من جانبه رحب أمين عام الاتحاد البرلماني الدولي برئيس المجلس والوفد المرافق له وهنأه وبقية أعضاء هيئة الرئاسة بمنح ممثلين الشعب هذه الثقة لهم، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم المستقبلية في هذه الظروف الصعبة، مبديا استعداد الاتحاد لمساعدة البرلمان اليمنية في جميع الجوانب اللوجستية والفنية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق