أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

البخيتي: غريفيث بطل مسرحية الحوثيين الجديدة في الحديدة

 

قال الكاتب والسياسي علي البخيتي، إن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث شريك في مسرحية الحوثيين الجديدة في مدينة الحديدة.

وأضاف “البخيتي”، في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، إن مسرحية تسليم الحوثيين لموانئ الحديدة نفس سابقتها، مبيناً أن الفرق الوحيد هو أن البطل هذه المرة قد يكون المبعوث الأممي نفسه.
ولفت إلى أن “غريفيث”، يحتاج إلى نصر ولو مسرحي يقدمه كإنجاز في جلسة الاستماع الخاصة باليمن في مجلس الأمن الدولي التي ستعقد خلال الأيام المقبلة.

وقال “البخيتي”: “نقدر حاجة المبعوث لإثبات أنه يعمل لكن ليس على حساب بلدنا ومستقبلنا”، مطالباً الحكومة اليمنية أن تكون واضحة مع مبعوث الأمم المتحدة “مارتن غريفيث”، وأن تبلغه علناً بأن أي إقرار منه لمسرحية الحوثيين بتسليم موانئ الحديدة، يعني التآمر على قضية شعب ووطن، وأنه سيكون غير مرغوب فيه كمبعوث، ولن يتم التعامل معه، وسيتم مطالبة الأمين العام بتغييره، مشدداً على أن هناك قضايا لا تحتمل المزاح.

واستطرد قائلاً: “‏على الحكومة اليمنية ان تتعامل بشكل استباقي مع بعض القضايا الخطيرة؛ كمسرحية تسليم الحوثيين‬ لموانئ الحديدة”، مؤكداً أن الانتظار لحين وقوع الفأس في الرأس ومن ثم البكاء والعويل لن ينفع، وأن إقرار المبعوث بذلك يعني تبني مجلس الأمن له، وسيصبح قرار وسابقة لبقية الانسحابات التي ستحدث حتى من صنعاء.

وأشار “البخيتي”، إلى أن اتفاق السويد، وقرارات مجلس الأمن التي أنشأت فريق التفتيش واضحة، وتنص على أنه يجب إقرار أي اتفاقات عبر اللجنة المشتركة من الطرفين والأمم المتحدة، وأن أي إجراءات أحادية غير ملزمة لأحد.

وبيّن أن أي تواطئ من المبعوث مع الحوثيين، سيتم تفسيره بأنه يعمل لمصلحته الشخصية على حساب القضية المكلف بها.

وكان الحوثيون بدأوا اليوم السبت الانسحاب من موانئ “الحديدة والصليف ورأس عيسى”، وقاموا بنشر قوات خفر السواحل التابعة لهم في تلك الموانئ، وهو ما وصفته الحكومة اليمنية بأنه “مسرحية هزلية” غير مقبولة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق