أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

مركز الملك سلمان يدشن مشروع “معاً من أجل التعليم في اليمن”

 

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم الأحد بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم السعودية والتحالف العربي، مشروعا تعليميا نوعيا بعنوان “معا من أجل التعليم في اليمن”.

 

وتم تدشين المشروع الذي يهدف إلى دعم القطاع التعليمي في اليمن، بحضور الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز قائد القوات المشتركة لقوات التحالف، ووزير التربية والتعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ، والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وكذا وزير التربية والتعليم اليمني الدكتور عبدالله سالم لملس، وعدد من وزراء الحكومة اليمنية.

 

وخلال التدشين، ووجه أوضح الدكتور عبدالله الربيعة، أنه من خلال المشروع سيتم إطلاق العديد من البرامج والمبادرات التي تُعنى بالمجال التعليمي حرصًا على مسيرة التعليمية في اليمن.

 

وأعلن “الربيعة” عن المبادرة الأولى والتي تتمثل في تقديم 50 ألف طاولة مقعد دراسي تخدم 50 ألف طال وطالبة في 14 محافظة يمنية، هي أبين، والبيضاء، والحديدة، والمهرة، وعدن، وحضرموت سيئون ، وحضرموت المكلا، وشبوة، ولحج، ومأرب، وسقطرى، والضالع، والجوف، وتعز، بالإضافة إلى اللوازم المدرسية.

 

ولفت الربيعة إلى المشاريع الإنسانية والإغاثية التي ينفذها مركز الملك سلمان والمتمثلة في دعم اقتصاد اليمن والبنك المركزي بمبالغ وصلت إلى 11.88 مليار دولار أمريكي، في حين وصلت مشروعات المركز المنفذة في اليمن 330 مشروعًا في كافة مناطق اليمن بتكاليف تزيد على ملياري دولار أمريكي، حظيت مشاريع التعليم في اليمن بمبلغ 65,291,000 دولار أمريكي، حسب “المشرف العام على مركز الملك سلمان”.

 

من جانبه أشاد وزير التربية والتعليم اليمني الدكتور عبدالله سالم لملس بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة في دعم أبناء الشعب اليمني بمختلف القطاعات وأحدها القطاع التعليمي.

 

وأشار إلى أن المركز قام بتذليل الصعوبات التي تعترض سير العملية التعليمية في اليمن، من خلال الإسهام في طباعة الكتاب المدرسي وتوفير 50 ألف مقعد مدرسي لـ 14 محافظة يمنية تشكل 85 % من مساحة البلاد الجغرافية.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق