أخبارأخبار المحافظاتالرئيسية

المقاومة الوطنية تكرّم البطلة “أصيلة الدودحي” التي حملت البندقية في وجه الحوثيين

 

اعتمدت قيادة المقاومة الوطنية البطلة “أصيلة الدودحي” ابنة “إب” ضمن قوائم شهداء حراس الجمهورية، تكريما للبطولة التي سطرتها في مواجهة الحوثيين.

 

بدوره اعتبر المتحدث باسم المقاومة الوطنية، إن الشهيدة “أصيلة الدودحي” (17 عاما)، رمز من رموز نضال المرأة اليمنية في مقاومة أدوات إيران في اليمن.

 

وأضاف العميد “صادق دويد”، أن “أصيلة” خرجت وهي في ربيع العمر لتقول كلمتها “حفيدات بلقيس لن يخضعن للكهنوت الحوثي ولن تفرط بثوابت أمتها”.

 

وكانت البطلة “أصيلة الدودحي” قد قتلت وهي تواجه عناصر الحوثي الذين حاولا اقتحام منزل أسرتها في قرية ظفار بجبهة العود حمك وسط البلاد.

 

وقالت المصادر، إن “أصيلة” حملت البندقية للدفاع عن منزلها ومنع عناصر الحوثي من التمركز فيه، في قرية ظفراء، يوم أمس الأول.

 

وبحسب شهود من أبناء القرية، فإن الحوثيين استهدفوا منزل المواطن عائلة الدودحي ما أدى إلى مقتل عمها حسن الدودحي، حتى قتل، ما دفع ابنة شقيقه “أصيلة” إلى حمل السلاح وقاومت وقتلت أربعة من عناصر الجماعة الحوثية، إلى أن سقطت شهيدة، بينما أصيبت شقيقتها، وقتلت طفلة أخرى بنيران العناصر الانقلابية.

 

وتواصل الجماعة الحوثية انتهاكاتها بحق المواطنين في جبهة العود – حمك، حيث تسعى لاستكمال السيطرة على المنطقة، إلا أن قوات الجيش والمقاومة تصدوا لها، وكبدوها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق